بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
إعلام النظام: الإدارة الذاتية تحاكم أحد مراسلينا بالسجن لمدة عامين - الحل نت

إعلام النظام: الإدارة الذاتية تحاكم أحد مراسلينا بالسجن لمدة عامين


القامشلي (الحل) – قالت قناة الإخبارية السورية الموالية للنظام، إن #الإدارة_الذاتية حكمت على مراسلها محمد الصغير المعتقل لدى قوات #الأسايش منذ ما يقارب الشهر، بالسجن لمدة عامين، بتهمة #إشعال_الحرائق.

وقال مراسل الإخبارية السورية في الحسكة، أحمد الحمدوش في مداخلة بأحد النشرات، مساء أمس، إن «محمد الصغير» نقل إلى سجن «علايا» شرقي القامشلي، بعد صدور حكم عليه بالسجن لمدة عامين، موضحاً إن «الصغير سيبقى في السجن لمدة عام فقط، كون قوانين الإدارة الذاتية تعتبر اليوم بمثابة يومين في السجن».

وأضاف «الحمدوش» إن «زميله حكم بتهمة إشعال الحرائق في المحاصيل بالحسكة، كما وجهت إليه تهمة تشكيل خلايا نائمة في مدينة الرقة التي ينتمي إليها».

وأدعى مراسل الإخبارية، أن «الصغير تنقل بين عدة سجون منها سجن #ديرك-(#المالكية) وأنه تعرض للتعذيب في السجن، ونقل على إثرها لتلقي العلاج في أحد مشافي #عامودا».

وكان الأسايش قد اعتقلت الصغير في 4 حزيران/ يونيو الجاري، على حاجز مفرق حطين على الطريق الدولي في منتصف المسافة بين القامشلي و#الحسكة، إذ تقول إنه «كان يقوم بتصوير حرائق حقول القمح في المنطقة.

ولم تعلق الإدارة الذاتية حتى الآن على عملية اعتقال «الصغير»، إذ سبق أن أجرت الأسايش مع النظام عملية تبادل للمعتقلين قبل حوالي أسبوعين، استثنت الأسايش «محمد الصغير» من العملية.

ونقلت مصادر إعلامية متقاطعة، إن قوات النظام أطلقت سراح خمسة موظفين من المجالس المحلية التابعة لـ«الإدارة الذاتية»، مقابل إفراج الأسايش عن شخصين تابعين للنظام أحدهما يشغل منصب مسؤول مكتب المصالحة، والآخر قيادي في ميليشيا الدفاع الوطني.

يشار إلى أن وسائل إعلام النظام أكدت اعتقال الأسايش لمراسل وكالة «سانا» خالد الحسن في 13 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك بعد مداهمة منزله في القامشلي.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: معتصم الطويل


التعليقات