تأكيد أميركي بشأن هجمات استهدفت السعودية: انطلقت من العراق

تأكيد أميركي بشأن هجمات استهدفت السعودية: انطلقت من العراق
A Syrian man carries passports of relatives before getting them stamped on the Lebanese-Syrian border in al-Masnaa on July 20, 2012. Up to 30,000 Syrian refugees may have crossed into Lebanon in the past 48 hours to escape fighting in their country, the United Nations refugee agency UNHCR said on Friday. AFP PHOTO/JOSEPH EID (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/GettyImages)

رصد ـ الحل العراق

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، أن مسؤولين أميركيين خلصوا إلى أن الهجمات التي نفذتها طائرات #مسيرة على منشآت نفطية #سعودية في شهر مايو، انطلقت من #جنوب #العراق وليس #اليمن.

وبحسب الصحيفة، فإن «#وزير_الخارجية #مايك_بومبيو، دعا رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي في وقت سابق هذا الشهر إلى اتخاذ خطوات لضمان ألا يُستخدم #العراق كأرضية جديدة لانطلاق الهجمات».

وذكرت أن «المسؤولين العراقيين يشككون في التقييم #الأميركي، وطلبوا من إدارة الرئيس #دونالد_ترامب، تقديم أدلة تدعم مزاعمهم».

جديرٌ بالذكر، أنه كان يُعتقد سابقاً بأن #الهجمات التي وقعت في ١٤ مايو الماضي، انطلقت من اليمن، حيث أعلن #الحوثيون مسؤوليتهم عن إلحاق أضرار بمنشآت نفطية في المملكة العربية السعودية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية