أكثر من مليون دينار… هذا توقيت توزيع مُنحة العائدين من النزوح

أكثر من مليون دينار… هذا توقيت توزيع مُنحة العائدين من النزوح

خاص ـ الحل العراق

أكد مستشار محافظ #الأنبار #مازن_خالد، اليوم الثلاثاء، أن منحة (#المليون ونصف المليون) دينار عراقي، الخاصة بالعوائل #النازحة التي عادت إلى مناطقها، سيتم المباشرة بتوزيعها الأسبوع المقبل.

خالد قال لـ”الحل العراق”، إن «وزير #الهجرة والمهجرين نوفل بهاء زار مدينة #الرمادي يوم أمس، ووعد بإطلاق المنحة المخصصة للعوائل العائدة خلال الأسبوع المقبل، والأمر نفسه ينطبق على بقية المناطق #المُحررة».

وأضاف أنه «سيتم #توزيع الدفعة الأولى على 6 آلاف عائلة، من خلال البطاقة الذكية (كي كارد)، ومن لا يمتلك تلك البطاقة سيتم تحويل المبلغ الخاص به من الوزارة إلى #المصارف، لتستلم جميع العوائل العائدة من المحافظات المحررة على شكل دفعات».

وكانت وزارة #الهجرة العراقية، قد أعلنت عن تخصيص منحة مليون ونصف المليون دينار عراقي، لكل عائلة نازحة عادت الى مناطق سكناها، كجزء من عملية تشجيع إعادة #الاستقرار في تلك #المحافظات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

ونزح قرابة مليونين شخص إلى #إقليم_كردستان، إبان سيطرة #داعش على عدد من المحافظات، وبدأت العديد من العوائل بالعودة إلى مناطقها الأصلية بعد تحرير المدن من قبضة التنظيم المتشدد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي    الصورة المرفقة تعبيرية – أرشيف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية