الوطني الكردستاني يطالب بإعادة البيشمركة إلى كركوك قبل تفاقم أزمتها الأمنية

الوطني الكردستاني يطالب بإعادة البيشمركة إلى كركوك قبل تفاقم أزمتها الأمنية

خاص- الحل العراق

دعا نائب مسؤول تنظيمات #الاتحاد_الوطني_الكردستاني في كركوك إدريس حاج عادل، اليوم الأربعاء، إلى الإسراع بإعادة قوات البيشمركة إلى كركوك قبل تفاقم خطر تهديد #داعش على المدينة.

حاج عادل قال لـ الحل العراق، إن «مناطق كاملة عبارة عن قرى واقعة جنوبي وغربي #كركوك تسقط بيد تنظيم داعش في كثير من الأحيان، نتيجة الفراغ الأمني الكبير في أطراف داقوق ومناطق أخرى».

لافتاً إلى أن «التنظيم يتحرك براحة تامة من قمم جبال حمرين باتجاه #داقوق، كذلك من #جبال_قراجوغ في قضاء #مخمور باتجاه الحويجة وقضاء الدبس، مستغلاً الفراغ الأمني الكبير الذي خلّفه انسحاب قوات #البيشمركة بعد أحداث 16 أكتوبر».

وأشار إلى أن «البيشمركة كانت تدير الملف الأمني لهذه المناطق ونادراً ما كانت تقع الخروقات الأمنية في أوج قوة داعش أثناء سيطرته على عدد من المحافظات والمدن العراقية صيف عام 2014، لذلك فهي القوة الوحيدة القادرة على مواجهة التنظيم المتشدد، لمعرفتها بطبيعة المنطقة وخبرتها السابقة في إدارة الملف الأمني لهذه المناطق».

وكان المتحدث باسم حشد الشمال علي الحسيني قد أكد في تصريح سابق لـ الحل العراق، أن «عودة تنظيم داعش إلى العراق باتت مستحيلة، بحسب المعطيات الموجودة على الأرض التي تؤكد سيطرة القوات الأمنية على الوضع وعدم وجود فراغات كبيرة».

إعداد- محمد الأمير

الصورة المرفقة تعبيرية- أرشيف

———————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.