رصد ـ الحل العراق

كشف #المتحدث باسم #زعيم #التيار الصدري #مقتدى_الصدر، #صلاح_العبيدي، عن سبب توجه الصدر إلى مواقع #التواصل الاجتماعي كمنصة إعلامية لترويج أفكاره.

العبيدي قال في مقابلة متلفزة، رداً على سؤال عن سبب لجوء #الصدر إلى “تويتر” لنشر أفكاره وبياناته، إن «التيار الصدري يحدد بين فترة وأخرى مستويات قوة وسائل #الاعلام عبر أرقام واحصائيات».

مبيناً أن «المجتمع بات لا يحتاج إلى وسائل الإعلام #التقليدية اليوم حيث يتلقى #المعلومات مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضاف أن «تلك المواقع باتت تفرض نفسها على عكس وسائل الإعلام التي انزوت وتراجع دورها، بدليل إنشاء #القنوات الفضائية صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تروج من خلالها لنفسها».

وعن شخصية “صالح محمد العراقي” الإفتراضية، لفت العبيدي إلى أن «شخصية افتراضية نجح الصدريون في إنشائها لتقديم محتوى إيجابي مقابل #المحتوى السلبي لبقية الصفحات الافتراضية».

موضحاً أن «الصفحة تدار في إطار مقتدى الصدر وبمعرفته وإطلاعه على أغلب ما ينشر فيها، والردود التي تصدر عن #الصفحة تعكس آراء #الصدر، وقد نجحت بتجاوز الحد المأمول منها حيث كانت موجهة إلى المجتمع الصدري لكن وسائل الإعلام باتت تسعى خلفها اليوم».

وتُعد صفحة صالح محمد العراقي على “#فيسبوك” من أشهر المراجع الحديثة للصدريين، فيما يواصل العراقي نشر بيانات الصدر، وآخر الخطابات المتعلقة بأمور التيَّار، ولكنها لا تخلو من هجمات عفوية تسخر من #طريقة الكتابة والخطاب، إضافةً إلى بعض #الأغلاط اللغوية التي يقع فيها المسؤول عن الصفحة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.