هذا هو صالح محمد العراقي وهذه علاقته بمقتدى الصدر

هذا هو صالح محمد العراقي وهذه علاقته بمقتدى الصدر

رصد ـ الحل العراق

كشف # #المتحدث باسم # #زعيم # #التيار #الصدر ي #مقتدى_ #الصدر ، # #صلاح_العبيدي ، عن سبب توجه #الصدر إلى مواقع # #التواصل الاجتماعي كمنصة إعلامية لترويج أفكاره.

العبيدي قال في مقابلة متلفزة، رداً على سؤال عن سبب لجوء # #الصدر إلى “تويتر” لنشر أفكاره وبياناته، إن « #التيار #الصدر ي يحدد بين فترة وأخرى مستويات قوة وسائل # #الاعلام عبر أرقام واحصائيات».

مبيناً أن «المجتمع بات لا يحتاج إلى وسائل الإعلام # #التقليدية اليوم حيث يتلقى # #المعلومات مباشرة عبر مواقع #التواصل الاجتماعي».

وأضاف أن «تلك المواقع باتت تفرض نفسها على عكس وسائل الإعلام التي انزوت وتراجع دورها، بدليل إنشاء # #القنوات الفضائية صفحات على مواقع #التواصل الاجتماعي تروج من خلالها لنفسها».

وعن شخصية “صالح محمد العراقي” الإفتراضية، لفت العبيدي إلى أن «شخصية افتراضية نجح #الصدر يون في إنشائها لتقديم محتوى إيجابي مقابل # #المحتوى السلبي لبقية الصفحات الافتراضية».

موضحاً أن « #الصفحة تدار في إطار مقتدى #الصدر وبمعرفته وإطلاعه على أغلب ما ينشر فيها، والردود التي تصدر عن # #الصفحة تعكس آراء # #الصدر ، وقد نجحت بتجاوز الحد المأمول منها حيث كانت موجهة إلى المجتمع #الصدر ي لكن وسائل الإعلام باتت تسعى خلفها اليوم».

وتُعد صفحة صالح محمد العراقي على “#فيسبوك” من أشهر المراجع الحديثة للصدريين، فيما يواصل العراقي نشر بيانات #الصدر ، وآخر الخطابات المتعلقة بأمور التيَّار، ولكنها لا تخلو من هجمات عفوية تسخر من # #طريقة الكتابة والخطاب، إضافةً إلى بعض # #الأغلاط اللغوية التي يقع فيها المسؤول عن #الصفحة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف