أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، نتائج قمة بغداد المنعقدة في نيويورك.

وذكرت الوزارة في بيان أن «وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، شارك في اجتماع آليّة التنسيق الثلاثيّ مع وزيري خارجيَّة كلّ من مصر، سامح شكريّ، والأردن، أيمن الصفديّ».

جاء ذلك، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، لدفع مسار التعاون بين الدول الثلاث الشقيقة، والتشاور حول القضايا التي تحظى بالاهتمام المُشترَك.

وأضاف البيان أن «الاجتماع أشاد بآلية العمل المُعتمدة وبما ينعكس بشكل إيجابيّ مع الدول الثلاث، مُعربين عن دعمهم وتمنياتهم بالنجاح للانتخابات المُزمعُ إجراؤها في العراق خلال شهر تشرين الأول المُقبل».

ولفت إلى أن «الدول الثلاث أكدوا على أهميّة البدء بإنجاز المشاريع المُتفق عليها في مجال الاقتصاد، والطاقة، والكهرباء، ووضع جدول زمنيّ لتنفيذ تلك المشاريع، مع ضرورة تحديد جهات المُتابعة وبما يخدم ويحقق مصالحها على الصعد كافة».

مشيراً إلى أن «الاجتماع تناول أيضاً آخر التطورات والمُستجدات على الساحة الإقليميَّة، والدوليَّة وانعكاساتها على المنطقة، مُؤكَّدين على ضرورة تهيئة أرضيّة إيجابيّة مُشترَكة لتطوير العلاقات بين دول المنطقة».

وأكد البيان أيضاً على أن «المجتمعين اتفقوا على عقد لقاء خلال الفترة القريبة القادمة في عمان لمُتابعة تنفيذ مشاريع الربط الكهربائيّ».

قبل ذلك، التقى رئيس الجمهورية برهم صالح، على هامش الجمعية العامة، بالرئيس الأميركي جو بايدن ، والرئيس التركي، رجب إردوغان، والأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيرش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.