خاص – الحل العراق

أكد السياسي العراقي المقرب من #الإدارة_الأميركية #انتفاض_قنبر، اليوم الأحد، أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية ممتعضة جداً، بسبب علم #الحكومة_العراقية، بحادثة قصف #المنشآت_النفطية السعودية.

وقال قنبر، لـ”الحل العراق“، إن «الحكومة العراقية، فقدت مصداقيتها بالكامل، بعد انطلاق #الطائرات من #الأراضي_العراقية، وقصفت #السعودية، خصوصاً أن الحكومة كانت تعلم بالضربة».

وبين أنه «وفق المعلومات، المتوفرة لدينا، فأن الحكومة مهدت لتلك الضربة واغلقت المجال الجوي بأمر من نائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي #أبو_مهدي_المهندس، المقرب من النظام الإيراني، مما سبب هذا امتعاض كبير لدى الإدارة الأمريكية في #واشنطن».

وأضاف السياسي العراقي المقرب من #الإدارة_الأميركية، أن «هذا الإجراء مخطط إيراني لنقل المعركة إلى #العراق، فإيران تريد حرق العراق على حساب مصلحتها».

وأكد قنبر، أن «الإدارة الأمريكية حاولت قدر الإمكان أن تجعل العراق حليفاً لها، لكن #الحكومة_العراقية لا تعرف قيمة هذا الحلف المهم مع واشنطن، وهي متجهة إلى خدمة إيران على حساب مصلحة #الشعب_العراقي».

وختم رئيس #حزب_المستقبل_الدستوري، قوله: إن «هذا الموضوع خطير جداً، ولم يستفاد منه إلا قلة قليلة من قيادات #الميليشيات المدعومة من #طهران على حساب أكثر من (35) مليون عراقي».

وأفادت صحيفة “ #وول_ستريت_جورنال ” الأميركية، في حزيران الماضي، أن مسؤولين أميركيين خلصوا إلى أن الهجمات التي نفذتها طائرات #مسيرة على منشآت نفطية #سعودية في شهر مايو/ أيار الماضي، انطلقت من جنوب العراق وليس #اليمن.

جديرٌ ذكره، أن #الهجمات التي وقعت في ١٤ مايو الماضي، أعلن #الحوثيون في #اليمن مسؤوليتهم عنها، والتي تسببت بإلحاق أضرار بمنشآت نفطية في #المملكة_العربية_السعودية.

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.