بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
الطقس... أيام جحيمية بانتظار العراقيين - الحل نت
10834027_747179695351540_933008868_n
وجه المفتي السوري، أحمد بدر الدين حسون، رسالةً عبر جهاز اللاسلكي إلى عناصر "الدفاع الوطني" المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء ذات الأغلبية الموالية للنظام، والمحاصرة في ريف حلب الشمالي من قبل قوات المعارضة.
ووصف حسون عناصر الدفاع الوطني بأنهم "عز الإسلام والمسلمين"، مقسماً أن "الدفاع عن نبل والزهراء هو دفاع عن القدس".
وحاول حسون الاستشهاد ببعض المحطات التاريخية لرفع المعنويات حيث قال: "أنا لا أخاف عليكم لأنكم آمنتم مثلما آمن إمامنا أبو عبد الله (الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب)، حين وقف عند الفجر، وقال لأصحابه ألا إنني مستشهد اليوم، فمن أراد أن يذهب منكم إلى أهله فالليل ساتر، فنادوا جميعاً نحن معك يا أبا عبد الله".
ويشهد محيط بلدتي نبل والزهراء حصاراً خانقاً على يد قوات المعارضة، ترافق مع إطلاق مجموعة من فصائل الجيش الحر وأخرى إسلامية هجوماً السبت الماضي من ثلاثة محاور على البلدتين في محاولة لاقتحامها.

الطقس… أيام جحيمية بانتظار العراقيين


رصد ـ الحل العراق

توقعت #هيئة #الأنواء_الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يكون طقس البلاد لليومين المقبلين مشمساً بدرجات #حرارة دون 45 مئوية في الوسط والشمال وأعلى منها قليلاً في #الجنوب.

وذكرت الهيئة في بيان، أن «طقس يوم غد #الأربعاء بعموم المناطق سيكون مشمساً والرياح في الوسطى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30 )كم/س بمدى رؤية (8-10)كم، وفي الشمالية يكون حركة #الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10)كم».

وأضاف أن «في الجنوبية ستكون حركة الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم/س تنشط نهاراً إلى (30-40 )كم/س بمدى رؤية (8-10 )كم».

مبيناً أن «#درجة #الحرارة الصغرى ستكون في #بغداد 25 مئوية والعظمى 41 مئوية، فيما وتكون أدنى درجة حرارة صغرى في #دهوك والموصل 22 مئوية وأعلاها في #ميسان والبصرة 32 مئوية».

أما في الشمال، فأشار البيان إلى أنها «ستكون أدنى درجة حرارة عظمى في #دهوك والسليمانية 36 مئوية وأعلاها في البصرة 46 مئوية، وتبقى الأجواء على حالها يوم الخميس المقبل بارتفاع قليل لدرجات الحرارة بعموم المناطق».

من جهته، أكد #الخبير بالطقس والأرصاد #الجوية العراقي #صادق_عطية، مرور #العراق بموجة حارة ببعض مناطقه الأسبوع المقبل.

ودوَّن عبر “فيسبوك”، أن «العراق سيمر بموجة حارة متوقعة تستمر عدة أيام بسبب مرتفع علوي قوي يمر على #العراق وإيران وشمال #الخليج يتسبب بتكون الموجة التي تؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة السطحية لـ تتجاوز 50 درجة مئوية جنوب العراق وربما تصل الى 52 مئوية في البصرة واقل من ذلك في باقي المدن».

ويشهد العراق خلال الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تتجاوز غالباً الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق، ما يدعو #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر الرسمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات