بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
مقتل نائب القنصل التركي في أربيل.. الأسايش تشتبك مع مسلحين - الحل نت

مقتل نائب القنصل التركي في أربيل.. الأسايش تشتبك مع مسلحين


خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر من قوات الأمن الداخلي في #أربيل، اليوم الأربعاء، بمقتل ثلاثة موظفين من القنصلية التركية بينهم نائب القنصل العام بهجومٍ مسلح.

المصادر قال لـ”الحل العراق“، إن «جماعة #مسلحة هاجمت حافلة نقل في ناحية عينكاوه، كانت تقلُ القنصل التركي ومرافقيه وعدد من الموظفين، واشتبك المسلحون مع حماية نائب القنصل، وأدى الاشتباك إلى مقتل ثلاثة موظفين بينهم نائب القنصل».

مبينة أن «قوات #الأسايش دخلت على خط الاشتباكات، واشتبكت هي الأخرى مع المجموعة المسلحة، فيما طوقت مكان الحادث، وأغلقت الطريق الرابط بين أربيل وقضاء #مخمور».

ومنعت قوات الأسايش وسائل #الإعلام من الاقتراب من مكان الحادث، فيما امتنعت الجهات الرسمية عن التصريح لحين وضوح المشهد الأمني، فيما لم تُكشف هوية المسلحين.

وفي وقتٍ سابق، طالب ناشطون من أربيل، بإغلاق القنصلية التركية احتجاجاً على تكرار القصف التركي على مناطق داخل حدود إقليم كردستان العراق.

ويتكرر القصف التركي والإيراني على مناطق داخل إقليم كردستان، فيما طالب #برلمان_الإقليم، بضرورة تدخل #الحكومة_الاتحادية لحماية #السيادة_العراقية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات