العاهل السعودي يوجه باستضافة 200 من أهالي ضحايا هجوم نيوزيلندا في الحج

العاهل السعودي يوجه باستضافة 200 من أهالي ضحايا هجوم نيوزيلندا في الحج

رصد (الحل) – أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قراراً باستضافة 200 حاج وحاجة من أسر وذوي ضحايا ومصابي الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

وقالت المملكة العربية #السعودية، إنهم سيأتون لأداء #فريضة_الحج هذا العام 1440هـ، «ضمن برنامج ضيوف #العاهل_السعودي للحج والعمرة والزيارة، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً».

من جانبه، أوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، في بيان رسمي، أن «استضافة ذوي ضحايا ومصابي الحادث تأتي في إطار جهود المملكة لمواجهة #الإرهاب، والوقوف ضد مرتكبيه ومقاومتهم والقضاء عليهم ودحرهم».

وأشار الوزير إلى أن «هدفهم من ذلك التخفيف على أسر من وقع عليهم هذا العمل المقيت الذي يخالف كل التعاليم السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية»، وفق ما جاء في البيان.

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 50 شخصاً 42 في مسجد النور، و7 في مركز «لينوود الإسلامي»، وآخر تُوفي في مستشفى كرايستشيرش. وكانت أعمارهم تتراوح بين ثلاثة أعوام و 77 عاماً، وقد وصفت رئيسة الوزراء #جاسيندا_أردرن الحادث بأنه «عمل عنف شديد وغير مسبوق في أحد أحلك أيام #نيوزيلندا».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.