التفاصيل الكاملة للقصف التركي على مخيمٍ في الموصل

بستان

خاص ـ الحل العراق

أكد # #مسؤول تنظيمات حزب # #الاتحاد_الوطني # #الكرد ستاني في قضاء مخمور بمحافظة # #نينوى # #رشاد_كلالي ، اليوم الجمعة، إصابة # #ثلاثة أشخاص بجروح بالغة، بعد # #سلسلة # #غارات للطائرات # #التركية ، استهدفت مخيماً للنازحين قرب # #القضاء .

كلالي قال لـ”الحل العراق“، إن «الطائرات #التركية استمرت بالقصف منذ الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس، حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، مستهدفة مخيماً للاجئين من # #الكرد الأتراك الذين يسكنون في هذا # #المخيم الواقع قرب جبل # #قراجوغ منذ عام 1998».

وأضاف أن «الذين أصيبوا في القصف هم من حماية #المخيم ، وهؤلاء يحملون الأسلحة الخفيفة، لحماية أنفسهم من أي اعتداء خارجي، ولا علاقة لهم بحزب # #العمال # #الكرد ستاني، وهم يتواجدون في أرض العراق باعتبارهم من اللاجئين المعارضين للسلطة في # #تركيا ، ومجموع سكان #المخيم عوائل يبلغ  1500 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء».

في غضون ذلك، طالب عضو # #برلمان إقليم #كردستان عن كتلة # #الجيل_الجديد # #دياري_أنور ، الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بردٍ حازم وصارم على اختراق #تركيا للأجواء العراقية بشكل مستفز.

أنور قال لـ”الحل العراق“، إن « #تركيا تريد السيطرة وتقوية نفوذها داخل إقليم # #كردستان ومحافظة #نينوى بكل الأشكال وتتخذ من حزب #العمال حجة لاختراق السيادة ولكن للأسف مواقف # #بغداد وأربيل ما تزال خجولة وفيها الكثير من # #المجاملة على حساب سيادة البلد».

وأفادت مصادر أمنية في محافظة أربيل، اليوم الجمعة، بأن قصفاً #تركيا ً استهدف قضاء#مخمور التابع لمحافظة #نينوى .

ونقلت وسائل إعلامية عراقية عن المصادر، قولها إن «ثلاث # #غارات للطائرات # #التركية استهدفت مخيماً لحزب # #العمال # #الكرد ستاني في قضاء مخمور».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي