رصد (الحل) – أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية، بيانا حول تدمير طائرة مسيرة اقتربت لمسافة قريبة وخطيرة من سيفنة الإنزال الأمريكية «بوكسر» في مضيق هرمز.

وأدلى المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، في تصريح قصير عبر بيان صدر مساء الخميس، قائلاً: «في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، كانت سفينة الإنزال الجهومية البرمائية (#بوكسر) تبحر في المياه الدولية متجهة نحو #مضيق_هرمز لتنفيذ العبور المخطط له مسبقا».

وأضاف «حين اقتربت طائرة من دون طيّار من السفينة حتى باتت على مسافة تشكل خطرا عليها، اتخذ طاقم (بوكسر) إجراءات دفاعية ضد الطائرة المسيرة لضمان سلامة السفينة وطاقمها»، دون الإشارة لهوية الطائرة المدمرة.

فيما أكدت «ريبيكا ريباريخ» الناطقة الأخرى باسم #البنتاغون في تصريح صحفي أن الطائرة المسيرة إيرانية.

وكان #دونالد_ترامب، قد أعلن قبل صدور بيان البنتاغون أن «المدمرة (بوكسر) أسقطت #طائرة_مسيرة_إيرانية اقتربت منها لمسافة ألف ياردة في مضيق هرمز».

وفي السياق ذاته، لم تعترف إيران بسقوط إحدى طائراتها، إذ أعلن المتحدث باسم الجيش الإيراني لـ«رويترز» أن «كل طائراتهم المسيرة عادت سالمة إلى قواعدها»

تجدر الإشارة إلى أن إسقاط الطائرة الإيرانية من قبل #البحرية_الأمريكية، يأتي في اليوم ذاته، الذي أعلن فيه #الحرس_الثوري_الإيراني احتجاز #ناقلة_نفط أجنبية كانت تقوم بتهريب مليون ليتر من الوقود في #الخليج.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.