بغداد 27°C
دمشق 22°C
الأحد 18 أبريل 2021
اعتقال المتهم الثاني في عملية اغتيال نائب القنصل التركي في أربيل - الحل نت

4668151-513x340-1367106466

وثق أطباء سوريون، في مناطق من ريف دمشق، عشرات الحالات من الإجهاض خلال الفترة الماضية، بسبب استنشاق النساء غازات سامة خلال الهجمة الكيمياوية التي شنها النظام السوري على مناطق من ريف دمشق صيف 2013.

وقال متخصّصون في مستشفى الغوطة، بمدينة المعضمية (غرب دمشق)، أن "المشفى شهد ولادات عدة، وكانت الأجنة في أغلبها ميتة".

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية، في تقرير لها عن هذه الحالة، عن أطباء مختصين بالتوليد في المعضمية قولهم "إن السبب المباشر في وفاة هذه الأجنة المشوهة، يعود لاستنشاق الأبوين مواد كيميائية خلال القصف الذي تعرضت له المعضمية".

اعتقال المتهم الثاني في عملية اغتيال نائب القنصل التركي في أربيل


رصد- الحل العراق

أعلن جهاز #مكافحة_الإرهاب في إقليم #كردستان #العراق عن القبض على المتهم الثاني في عملية #اغتيال نائب #القنصل_التركي في الإقليم الأسبوع الماضي.

وذكرت سلطات إقليم كردستان أن «المتهم الثاني يدعى محمد بيسكسز، وهو يحمل الجنسية التركية».

وكان جهاز الأمن الداخلي في الإقليم ” #الأسايش “، قد أعلن أنه اعتقل «العقل المدبر» للهجوم المسلح خلال أقل من أسبوع على وقوع العملية، فيما توفي شخص ثالث  جراء إصابته في الهجوم أمس الجمعة.

ويخضع الحي الذي وقع فيه عملية الاغتيال لمراقبة أمنية كثيفة، إذ يضم عدداً كبيراً من #القنصليات، ويقطنه عدد كبير من #الدبلوماسيين الأجانب، وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها دبلوماسيون في مدينة #أربيل عاصمة إقليم كردستان.

واتهمت #تركيا حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه «مجموعة إرهابية»، بالوقوف وراء الهجوم، وأطلقت “أوسع” عملية جوية ضد قواعد الحزب في جبال قنديل الحدودية الوعرة بين العراق وتركيا وإيران.

فيما نفى #حزب_العمال_الكردستاني في وقت سابق، أي مسؤولية له، بحادثة مقتل 3 أشخاص، بينهم نائب#القنصل_التركي في #اربيل.

وكان جهاز #مكافحة_الإرهاب، قد أعلن في بيان صحفي، إن «مظلوم داغ وهو من مواليد 1992 في مدينة #ديار_بكر التركية، هو من قام بعملية اغتيال الدبلوماسي التركي، في إحدى مطاعم#أربيل»، يوم الأربعاء الماضي.

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————–


التعليقات