بغداد 33°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
عاجل.. عبد المهدي: أوامر بإلقاء القبض بحق 11 وزيراً بتهم الفساد - الحل نت
مقاتلون دعا ناشطون في الغوطة الشرقية، إلى ملاحقة تنظيم "الأنصار" الذي ظهر مؤخراً في المنطقة، واعتقال أفراده وتجريدهم من السلاح ومحاكمتهم، معتبرين أن أفعالهم مشابهة لأفعال داعش. وظهر التنظيم جديد من رحم تنظيم "داعش"، وقام بإعدام أحد سكان بلدة سقبا، في الساحة العامة، بتهمة تناول الذات الإلهية. ويصل عدد أتباعه إلى 150 عنصراً، ينتشرون في بلدتي سقبا ومسرابا، واعتبره ناشطون بأنه "نسخة جديدة من تنظيم الدولة الإسلامية الذي جرى طرده من المنطقة قبل نحو ثلاثة أشهر". وعرّف تنظيم "الأنصار" نفسه، في بيان، بأنه "تجمع مقاتل في سبيل الله تعالى يسعى لتحقيق هدف أي مسلم في الأرض وهو الحكم بما أنزل الله". ودعا "للنأي بالنفس عن أي فتنة فيها سفك للدماء بين المسلمين والتوجه لقتال العدو المشترك والقضاء على الكفر والكافرين". وأوضح أن "هدفنا الأول من قتالنا هو تحكيم شرع الله على هذه الأرض، وفي المرتبة الثانية قتال النظام والروافض، ومن ثم الدفاع عن المسلمين المستضعفين أينما وجدوا وعلى أي أرض، وفي أي بلد كان، عربياً أو أعجمياً ونصرتهم بشتى الوسائل".  

عاجل.. عبد المهدي: أوامر بإلقاء القبض بحق 11 وزيراً بتهم الفساد


رصد- الحل العراق

أعلن رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، اليوم الثلاثاء، عن صدور أوامر بالقبض على 11 وزيراً ومن هم في درجتهم بتهم #فساد.

وأوضح عبد المهدي، في مؤتمره الأسبوعي الاعتيادي، أن «1267 قضية فساد محالة إلى #محاكم_النزاهة»، دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.

ويرى مراقبون، أن الفساد يشكل معضلة كُبرى أمام حكومة عادل عبد المهدي، نظراً لأن تركيبة حكومته قائمة على تحالف أحزاب سياسية وميليشياوية #متنفذة وفاسدة.

ويحتل #العراق مرتبة متدنية في قائمة الدول الأكثر فساداً وهدراً للمال العام في العالم، حيث كشفت #اللجنة_المالية في #البرلمان_العراقي عام 2015 عن خسارة البلاد نحو 360 مليار دولار، بسبب #عمليات_الفساد وغسيل الأموال، والسيطرة على مقدرات الدولة، جرت لمدة 9 سنوات في الفترة ما بين عامي 2006 و2014، والتي حكم فيها رئيس الحكومة السابق #نوري_المالكي البلاد.

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————–


التعليقات