بالتفاصيل.. عبدالمهدي تحدَّث مع روحاني بشأن الميليشيات

بالتفاصيل.. عبدالمهدي تحدَّث مع روحاني بشأن الميليشيات

خاص ـ الحل العراق

كشف مصدر حكومي عراقي مطلع، اليوم الثلاثاء، عن طلب #رئيس_الحكومة #عادل_عبدالمهدي من نظيره #الإيراني #حسن_روحاني يخص عمل #الميليشيات المسلحة المدعوم من #طهران في العراق.

وقال المصدر، لـ”الحل العراق“، إن «عبدالمهدي وجه طلباً بشكل مباشر لروحاني لإنهاء عمل #الميليشيات في بغداد، كونها مرتبطة بإيران وتعمل تحت توجيهاتها».

مبيناً أن «عبدالمهدي أكد لروحاني أن تلك الميلشيات، تُهدد #أمن واستقرار #المواطن العراقي، وكذلك #الدولة_العراقية، وتعمل على تعكير #الأجواء بين #العراق وأصدقائه من الدول، كالولايات المتحدة #الأميركية ودول #الخليج».

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن «رئيس الوزراء العراقي أبلغ الرئيس الإيراني أن الميليشيات تعمل على تصعيد #الأزمة بين #طهران وواشنطن، من خلال إطلاق تصريحات وتهديدات غير مسؤولة».

وتباحث رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي، أمس الاثنين، مع الرئيس الايراني حسن روحاني تطورات #الأوضاع في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة الراهنة.

وكشف مصدر حكومي مطلع، السبت الماضي، عن إبلاغ عدد من #الفصائل_المسلحة المدعومة من #طهران، رئيس #الحكومة_العراقية عادل عبد المهدي، رفضها تنفيذ أمره الديواني.

وكان رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، قد أصدر في الأول من تموز الجاري، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.