بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
عشائر الأنبار ترفض «قرار» نقل الفلاحي.. وتعده «انصياعاً لضغوط الميليشيات» - الحل نت

عشائر الأنبار ترفض «قرار» نقل الفلاحي.. وتعده «انصياعاً لضغوط الميليشيات»


خاص – الحل العراق

رفض مجلس #عشائر_الأنبار، اليوم الخميس، قرار نقل قائد العمليات #اللواء #محمود_الفلاحي لخارج المحافظة، معتبراً ذلك انصياعا لضغوط #الميليشيات المرتبطة بإيران.

عضو المجلس عبد الوهاب الشمري قال لـ”الحل العراق” إنه «بعد إجراء تحقيق كامل مع اللواء الفلاحي، وثبت بطلان التسجيل الصوتي الذي بثته أحدى القنوات الفضائية التابعة للميليشيات المرتبطة بإيران، فأنه ينبغي إعادته إلى عمله والاعتذار له عن التشهير الذي لحق به» .

وأضاف أن «ما تحدث به رئيس #الحكومة_العراقية #عادل_عبد_المهدي عن نقل اللواء الفلاحي لمكان آخر خارج عمليات الأنبار، يعد استجابة لضغوط الميليشيات التي لفقت التسجيل الصوتي على الفلاحي، لأنه وقف ضد محاولتهم استخدام أراضي #الأنبار للتهريب، والقتال دفاعاً عن #المصالح_الإيرانية».

وكان رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، قد أكد في حوار متلفز مع عدد من الإعلاميين، أن التحقيق قد أثبت براءة قائد عمليات الأنبار اللواء محمود الفلاحي من التهم المنسوبة إليه، وأن قضيته سيتولاها #وزير_الدفاع بنقله إلى مكان آخر.

يُذكر أن، #وزارة_الدفاع العراقية، كانت قد فتحت تحقيقاً في مقطع صوتي انتشر في وقت سابق، عبر وسائل إعلام تابعة لكتائب حزب الله، ويُقال إنه محادثة هاتفية بين اللواء الركن الفلاحي وشخص آخر قيل إنه «عميل» للمخابرات الأمريكية CIA، عراقي الجنسية.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————————–


التعليقات