خاص ـ الحل العراق

أكد نائب مسؤول حزب “#الاتحاد_الوطني” الكردستاني في محافظة #كركوك #ادريس_حاج_عادل، أن عناصر تنظيم “#داعش” استغلوا سوء أحوال الطقس، وهجموا على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي، في قرية “البو محمد” بقضاء “#داقوق”.

وقال حاج عادل لـ”الحل العراق” إن «الهجوم أسفر عن مقتل جنديين من عناصر الجيش وإصابة /5/ آخرين، فيما سيطرت عناصر التنظيم المتطرف على نقطة التفتيش، قبل أن تتدخل قوة عسكرية وتجبرهم على #الانسحاب».

وأضاف أن «إيقاف عمليات #التحالف_الدولي سيؤثر بشكلٍ كبيرٍ على الوضع الأمني في #كركوك والمناطق المتنازع عليها، في ظل سيطرة تنظيم “داعش” على الطرق والمناطق الاستراتيجية، وعدم وجود مراقبة ورصدٍ جوي لتحركات التنظيم».

مرجحاً «زيادة في نشاط التنظيم خلال الأيام المقبلة، خاصة مع وجود فراغات أمنية كبيرة يستغلها للتحرك وتنفيذ عملياته، ناهيك عن مناطق مهمة داخل كركوك معرضة للانهيار والسقوط مجدداً».

وكان #التحالف_الدولي بقيادة #الولايات_المتحدة الأميركية قد أعلن، أمس الأحد، إيقاف مهام التدريب والدعم للجيش والقوات المسلحة العراقية.

إعلان التحالف جاء عبر بيان نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، قائلاً: «أوقفنا مهام التدريب والدعم للجيش العراقي بسبب تكرار الهجمات الصاروخية على القواعد العسكرية».

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.