رصد (الحل) – نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في دمشق، على موقع التواصل الاجتماعي الـ«فيسبوك» بياناً اليوم الخميس، تناولت فيه تفاصيل لقاء المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، #جيمس_جيفري، مع المسؤولين الأتراك بالعاصمة #أنقرة.

وقالت السفارة عبر بيانها: إن «الممثل الخاص للتواصل بشأن #سوريا والمبعوث الخاص للتحالف الدولي لهزيمة (داعش)، جيمس جيفري، عقد من 22 إلى 24 تموز/ يوليو الجاري، سلسلة اجتماعات في أنقرة مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى».

وأشارت السفارة إلى أن «جيفري التقى بالمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، ووزير الدفاع #خلوصي_أكار، ونائب #وزير_الخارجية سيدات أونال».

وأوضح البيان أن «السفير جيفري، قاد يوم الإثنين وفدا مشتركاً من دوائر حكومية أمريكية، وانضم إلى نظرائه الأتراك في اجتماع لمجموعة العمل رفيعة المستوى بشأن سوريا، وهو الاجتماع الخامس للمجموعة منذ تشكيلها الصيف الماضي».

وكشفت السفارة عبر صفحتها الرسمية محاور الاجتماعات، مؤكدة أن «اجتماع مجموعة العمل شهد نقاشاً عاماً بشأن #سوريا وشمال شرق البلاد على وجه التحديد، والتزام الطرفين بتحقيق تقدم سريع وملموس بشأن خارطة طريق #منبج».

وأضافت #السفارة_الأمريكية_بدمشق، أن الطرفان «ناقشا اقتراحات مفصلة لتعزيز أمن #تركيا على طول الحدود في #شمال_شرق_سوريا»، منوهة إلى أن «النقاشات كانت صريحة وإيجابية ومثمرة»، بعكس التصريحات التي أدلى بها الطرف التركي عقب انتهاء الزيارة!

وأكدت السفارة في ختام بيانها «مواصلة #الولايات_المتحدة وتركيا تبادل وجهات النظر بشأن بواعث القلق المشتركة في سوريا، بما في ذلك من خلال المشاورات العسكرية بين الطرفين».

تجدر الإشارة إلى أن السفارة الأمريكية في دمشق، قد علقت أعمالها منذ شهر شباط/ فبراير 2012، وتكتفي بين الفينة والأخرى بإصدار بيانات توضيحية؛ أو رصد قضايا مهمة تتعلق بالشأن السوري.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.