عقوبة الإعدام تعود إلى أميركا بعد توقفها لـ/16/ عاماً

رصد ـ الحل العراق

أكدت #وزارة_العدل #الأميركية، أنّ الحكومة #الفيدرالية في البلاد ستستأنف تنفيذ عمليات #إعدام السجناء الصادرة بحقهم “عقوبة إعدام” بعد توقف دام 16 عاماً.

وقال المدعي العام الأميركي #وليام_بار في تصريح صحفي، إنه «أصدر تعليمات لإدارة #السجون بوضع جدول زمني لإعدام خمسة #سجناء، وأن المحكومين أدينوا بجرائم أو عمليات #اغتصاب لأطفال أو مسنين».

وأوضح بار أنه «تحت إدارتي الحزبين (#الجمهوري والديمقراطي)، سعت وزارة العدل إلى إعدام أسوأ #المجرمين، حيث تطبق الوزارة أحكام القانون، وندين للضحايا وأسرهم بتنفيذ الأحكام التي أصدرها النظام القضائي».

مبيناً أنه «أصدر تعليمات لإدارة #السجون بتبني تعديل للقانون يسمح باستخدام العقار بنتوباربيتول بدلاً من الخليط المكون من ثلاثة عقاقير الذي كان يستخدم سابقاً في الأحكام #الفيدرالية».

وستُنفذ أحكام الإعدام في الفترة ما بين ديسمبر 2019 ويناير 2020، وفق الوزارة الأميركية.

وأصدرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة قراراً عام 1972 يجرم عقوبة الإعدام على مستوى الولايات والمستوى الفيدرالي، وبموجب القرار ألغيت جميع الأحكام بالإعدام التي كانت قد صدرت بالفعل.

وفي عام 1976 أعاد قرار آخر للمحكمة العليا السماح بأحكام الإعدام في عدد من الولايات، وفي عام 1988 أصدرت #الحكومة تشريعاً يعيد السماح بأحكام الإعدام على المستوى الفيدرالي.

وتعد عقوبة الإعدام قانونية في 29 ولاية أميركية، ويبلغ عدد من صدرت بحقهم أحكام بالإعدام في الولايات المتحدة 2673 شخصاً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية