خاص ـ الحل العراق

أكد الباحث والمحلل السياسي العراقي #عبد_الله_الركابي، اليوم الأحد، أن رئيس الحكومة السابق وزعيم “ائتلاف #النصر ” يسعى من خلال ركوبه موجة “المعارضة” للعودة إلى السلطة مرة أخرى.

وقال الركابي، لـ”الحل العراق”، إن «العبادي يشترط على زعيم تيار #الحكمة #عمار_الحكيم الدخول معه ضمن محور المعارضة التقويمية، بشرط الحصول على تأييد شفهي من الحكيم ودعم لعودته إلى السلطة بعد إزاحة #عادل-عبد-المهدي بحجة فشله في إدارة أزمات البلاد خلال عام».

وأضاف أن «العبادي يسعى حالياً للاحتيال على #الشعب_العراقي مرة أخرى، فقد ركب موجة الانتصار على تنظيم “داعش” سابقاً وحصلت قائمته الانتخابية على كثيرٍ من الأصوات، والآن يسعى للجوء إلى المعارضة».

وأكمل أن « #المرجعية_الدينية في محافظة #النجف، وكذلك زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، وحالياً الحكيم، يدعمون توجهات العبادي، المناوئة لإيران، وإذا توجهت الكتل في البرلمان إلى عزل عبد المهدي، فالعبادي هو الأقرب للسلطة، مع معارضة #الأكراد».

وأوضح العبادي، في بيانٍ عقب اجتماع مع قيادات بائتلافه، الجمعة الماضية، أن «الدولة يجب أن تكون لجميع مكونات الشعب العراقي».

مؤكداً أنه «يدعم الدولة ومؤسساتها إذا استمرت في مواكبة النجاحات، ولا سيما منجز النصر على تنظيم “داعش” الإرهابي، فضلاً عمّا تحقق من نجاح على مستوى الملف الخارجي».

واستدرك: «أما إذا كان هناك تراجع فسنكون أول القوى السياسية التي تتصدى للخطأ من خلال نهج المعارضة التقويمية».

ولم يخفي رئيس ائتلاف النصر (حيدر العبادي)، رغبته في العديد من المناسبات واللقاءات الصحفية في الفترة المنصرمة، بالعودة إلى رئاسة الوزراء العراقية، بحجة «فشل حكومة عادل عبد المهدي في مهامها».

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.