بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
الأنبار.. حملةٌ أمنية لحصر "البرمودا" بيد الدولة - الحل نت

الأنبار.. حملةٌ أمنية لحصر “البرمودا” بيد الدولة


خاص ـ الحل العراق

أصدرت قيادة شرطة محافظة #الأنبار، اليوم الجمعة، بياناً أكدت فيه أنها ستقوم بمحاسبة جميع الشباب الذين يرتدون الملابس القصيرة (البرمودا) في الأسواق والأماكن العامة.

القيادة ذكرت في بيان أن «ارتداء هذه الملابس من قبل الشبان، يخالف التقاليد والقوانين #العشائرية التي تعرف بها المحافظة، ومن واجبنا محاسبة هؤلاء لأنهم باتوا يسيئون لسمعة الأنبار، ويسببون حرجاً كبيراً للعوائل داخل #الأسواق والأماكن التجارية».

مصادر أمنية قالت لـ”الحل العراق” إن «مفارز من #شرطة الأنبار، قامت يوم أمس بحملة في #شوارع وأحياء مدينة #الرمادي، وأسفرت عن اعتقال العشرات من الشباب وتوجيه الإهانة لهم، بسبب ملابسهم التي اعتبرت مخالفة للأدب والقوانين العشائرية».

من جهته، بيَّن الناشط والصحافي #أيوب_سعد لـ”الحل العراق” أنه «لا يوجد أي مادة قانونية تمنع ارتداء (البرمودا)، ولكن هذه القرارات تعبر عن #مزاجية #رجل الأمن على المواطن، والقانون أتاح لكل شخص حرية الفكر والملبس».

لافتاً إلى أنه «يُفترض التفصل بين العشائرية والقانون  والسلطة التي يشغلها رجل الأمن، وعدم التضييق على الشاب الأنباري إلى هذه الدرجة».

وتأتي هذه #الحملة التي قامت بها شرطة الأنبار، بعد يوم واحد من اللغط الذي أثير على خلفية العزف الموسيقي داخل ملعب مدينة #كربلاء في حفل افتتاح بطولة #غرب_آسيا لكرة القدم، والذي اعتبرته بعض الأحزاب الدينية مخالفاً لقدسية المدينة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات