رصد الحل) – كشفت مصادر دولية، بعد الإعلان عن مقتل حمزة بن لادن، أن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري لديه «شكوى قلبية»، ويعاني من مرض خطير.

جاء ذلك خلال تصريحات لمسؤول دولي لشبكة “CNN” مؤكداً حصولهم على المعلومات تشير إلى أنه «كان مصاباً بمرض خطير لكنه حذر من صعوبة التأكد من خطورة مشاكله الصحية، والتأثير الذي قد تحدثه على طول عمره».

وأوضح المسؤول أن «احتمال أن يكون #أيمن_الظواهري، الذي يبلغ من العمر 68 عاماً، مصاباً بمرض خطير يزيد من حالة عدم اليقين بشأن خطط التعاقب القيادي على المدى الطويل للقاعدة».

وكان من المتوقع أن يتولى #حمزة_بن_لادن، نجل أسامة بن لادن، قيادة #تنظيم_القاعدة، لكن مسؤولاً أمريكياً أخبر الشبكة، أن « #الولايات_المتحدة تعتقد الآن أنه قد مات».

وقال مسؤول الأمريكي وهو أحد المتابعين للتنظيم وقضايا #الإرهاب، إن «للولايات المتحدة دور في وفاة حمزة بن لادن»، دون الإشارة لأيّة تفاصيل، وأضاف المسؤول أن «الحكومة الأمريكية تلقت مؤخراً أدلة على اعتقادها أنها تؤكد وفاته».

تجدر الإشارة إلى أن خبراء #مكافحة_الإرهاب، يعتقدون أن «الجهاديين» المصريين أبو محمد المصري وسيف العدل، من المحتمل أن يتولى أحدهما المنصب بعد الظواهري، وكلاهما مطلوب فيما يتعلق بتفجيرات القاعدة لسفارتين أمريكيتين في شرق إفريقيا في عام 1998.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.