رصد (الحل) – نشر فراس رفعت الأسد، نجل عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، صورة لهوية جده والد حافظ الأسد، وذلك ضمن سلسلة منشوراته في فضح آل الأسد أكثر أمام الشعب السوري، والذي قتل نحو 100 ألف من الطائفة «العلوية»، وأكثر من نصف مليون سوري، من أجل الحفاظ والبقاء على #كرسي_الحكم. وتبيان أصلهم ونسبهم الحقيقي.

وأكد فراس عبر منشور في صفحته الخاصة على الـ«فيسبوك» ما كان يتم تداوله عن #أصل_العائلة، والتي لقبها «الوحش» وليس «الأسد» وأنها تنتمي لعائلة «علي الوحش».

وحسب فراس أن من قام بتبديل اسم العائلة من «الوحش» إلى الأسد هو عمه #حافظ_الأسد وذلك في محاولة منه للوصول إلى مكانة اجتماعية مرموقة باسم يليق بهم، وفقاً لـ«سوشال».

كما أكمل فراس حديثه في المنشور عن الصراعات السابقة في العائلة على المراكز، منها التي حدثت بين #عائلة_الأسد على كرسي الحكم، وكيف حرض #دريد_الأسد على اغتيال عمه حافظ ونجله باسل، الذي تعمّد إبعاد دريد عن #ميدان_الفروسية لكي لا يبرز كمنافس له.

وأوضح #فراس_رفعت_الأسد، أن «بشار الأسد، قتل أكثر من 100 ألف من الطائفة (العلوية) وأكثر من نصف مليون سوري من أجل الحفاظ والبقاء على #كرسي_الحكم».

و كان فراس قد بدأ منشوره الطويل بالمقدمة التالية موجهاً كلامه لشقيقه دريد: «ليس أكيدا أن ولاية العهد كانت ستؤول إليك فيما لو كان أباك قد انتصر على عمك كما كنت تأمل، فأنت تعرف أن أخاك الأصغر بالنسبة لأبيك اليوم هو كل شيء، و لا أشك بأن آل الخيّر- و أنت تعرف من أقصد من آل الخيّر- كانوا سينقضون عليك بكل قوتهم ويركنونك جانبا بعيدا عن طريق أخيك، فنفوذهم كان ليكون بلا أدنى شك أضعاف النفوذ الذي خبره السوريون لمحمد مخلوف وأولاده نظرا لفارق العلاقة بين الخيّر ورفعت الأسد من جهة ومخلوف وحافظ الأسد من جهة أخرى… وكل من يحيط بأبيك يعرف ماذا تعني حصتنا من آل الخيّر بالنسبة لأبيك وسيطرتهم المطلقة عليه…».
وأنهى منشوره بالتأكيد في الاستمرار على فضحهم: «بيني وبينكم أشلاء الآلاف من أطفال سوريا التي مزقت براميلكم وقصفكم العشوائي أجسادهم وطمرتهم تحت ركام بيوتهم… بيني وبينكم دماء سائقي الطيب الفقير فادي القوزي… بيني وبينكم صحراء شاسعة كل حبة تراب فيها تصرخ أنكم ظالمون… بيني وبينكم بحار ما ارتفعت فيها موجة إلا لتشير إلى فجوركم وتجبّركم على الناس… بيني وبينكم كلمتان وحرف… اصمت… لن أصمت!»
من الجدير بالذكر، أن كل منشور يقوم فراس بنشره على صفحته، والتي تأتي ضمن فضح النظام الذي يقوده #بشار_الأسد، تلقى الرد المباشر من شقيقه في الضفة الثانية دريد رفعت الأسد الموالي للنظام والأسد والذي ما يزال مقيماً في مدينة اللاذقية بعكس فراس المعارض لحكمه.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.