خبير أمني: عملية إرادة النصر إعلامية فقط

خبير أمني: عملية إرادة النصر إعلامية فقط

خاص- الحل #العراق

أكد الخبير الأمني # #هاوكار_الجاف ، اليوم الخميس، أن # #عمليات # #إرادة_النصر التي تم الإعلان عنها لتعقب خلايا تنظيم داعش هي #عمليات إعلامية فقط.

الجاف قال لـ“الحل #العراق ” إن «تنظيم داعش يتواجد الآن في مناطق صحراوية ممتدة ما بين محافظات # #نينوى و # #الأنبار و # #صلاح_الدين ، وهذه المنطقة تسمى الجزيرة والتي تصل حتى الحدود السورية».

لافتاً إلى أن «هذه المناطق لا يمكن معالجتها بال #عمليات العسكرية البرية، ولكن تعالج عن طريق الجهد الاستخباراتي بالتنسيق مع طيران الجو سواءً #العراق ي أو التابع للتحالف الدولي».

وأضاف أن « # #القوات_الأمنية لم تخرج لنا بإحصائية عن عدد القتلى والجرحى في صفوف تنظيم داعش خلال هذه العملية، ولم يبينوا لنا هل تم قتل قيادات مسؤولة في التنظيم المتشدد، وهذا يؤشر على أنها عملية إعلامية فقط».

وكان الباحث #العراق ي والخبير بشؤون # #الجماعات_المسلحة # #هشام_الهاشمي ، قد أكد لـ”الحل #العراق “، أن تنظيم “داعش” الإرهابي نجح بإعادة الهيكل التنظيمي الخاص به، وهو في طور النهوض ومن ثم العودة من جديد.

بالرغم من إعلان # #العراق انتصاره على تنظيم “داعش” المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم، ما زال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال #العراق .

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

————————————————————-