في الوقت الذي تواصل أسعار #اللحوم_الحمراء والبيضاء ارتفاعها في #سوريا، وابتعادها تماماً عن موائد السوريين، لم تفلح الحكومة في استيراد لحوم عجل رخيصة، بحجة ارتفاع تكلفة #الشحن!.

وقال رئيس جمعية اللحامين “إدمون قطيش” في تصريحات إذاعية، إن «تكلفة استيراد العجل الحي 3.2 #دولار للكيلو الواحد واصلاً للمرفأ، ما يعني أنه باهظ الثمن ولا نستطيع استيراده»، بحسب موقع (الاقتصادي).

وحذر قطيش من أن «الثروة الحيوانية في سوريا آيلة للانقراض وعددها يتناقص، منها العجل والخاروف وحتى الدجاج».

وكانت وزارة الزراعة في الحكومة السورية، كشفت الشهر الماضي، أن الثروة الحيوانية انخفضت بنسبة تتراوح بين 50–60 بالمئة، لافتةً إلى أن ذلك يعود إلى أسباب أبرزها #السرقة والتهريب والذبح العشوائي.

وأقر تجار ونقابيون في جمعية اللحامين، في أكثر من مناسبة، بوجود عمليات تهريب كبيرة من الأغنام إلى الدول المجاورة، تحت غطاء من الحكومة السورية، إذ يتم عبر نقل #الأغنام من ريف دمشق إلى محافظات حدودية، تحت حجة “التسمين” التي تسمح بها #الجمارك التابعة للحكومة السورية.

وتقدر “جمعية اللحامين” أن 40 بالمئة من السوريين باتوا غير قادرين “نهائياً” على شراء اللحوم، في حين يجمع سوريون استطلع موقع (الحل نت) آراءهم، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن 90 بالمئة من السوريين لا يستطيعون شراء اللحوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.