النجيفي: إيران تمنع انضمام العراق إلى مجلس التعاون الخليجي.. القرار العراقي صناعة إيرانية

النجيفي: إيران تمنع انضمام العراق إلى مجلس التعاون الخليجي.. القرار العراقي صناعة إيرانية

رصد- الحل العراق

أعلن القيادي في تحالف #القرار #أثيل_النجيفي، اليوم الأربعاء، عن الأسباب التي منعت انضمام #العراق الى مجلس #التعاون_الخليجي، الذي يضم #السعودية و #الكويت و #قطر و #الامارات و #البحرين و #سلطنة_عُمان.

وذكر النجيفي، في حديث صحفي: إنه «من الصعب جداً أن يوافق مجلس التعاون الخليجي على انضمام العراق إليه، فالعراق قدم طلباً سابقاً ورفض وكان في أوج علاقاته مع دول الخليج في الثمانينات، وهناك مستوى من العلاقات ما بين دول الخليج تختلف عن العلاقات مع العراق، ومستوى الثقة فيما بينهم يختلف عن ما موجود مع العراق».

وأوضح ان «مستوى الحياة في #مجلس التعاون الخليجي يختلف كثيراً عما هو موجود لدينا، وبالتالي لا تستطيع #دول_الخليج أن تفتح أبوابها بصورة كاملة للعراق، إذا لم يكن هناك ارتقاء وتغيير في نمط الحياة في #مؤسسات #الدولة_العراقية والارتقاء بمستوى #التعليم و #فرص_العمل”.

وختم القيادي في تحالف القرار بالقول: إنه «إذا لم تتغير هذه الأمور فمن الصعب جداً أن يقبل مجلس التعاون الخليجي انضمام العراق إليه»، مؤكداً إن إيران تمنع انضمام العراق إلى مجلس التعاون الخليجي كما أن المجلس يرى ان #القرار_العراقي هو صناعة ايرانية 100%.

ويرى مراقبون أن التدخلات الإيرانية في العراق، عمقت الصراع الطائفي في المجتمع العراقي، وهي ما أوصلت الأوضاع فيه إلى المفترق الحالي، الذي يقود العراق إلى طرق محفوفة بمخاطر كبيرة، قد لا يتمكن البلد بعدها من استعادة سيادته وأمنه واستقراره.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.