خاص ـ الحل العراق

يُجري برلمانيون من كتل متفرقة حملة لجمع تواقيع أعضاء في #مجلس_النواب من أجل تخفيض رواتبهم، وتحويل #العائدات المالية إلى مشاريع #خدمية، إضافةً إلى تغطية رواتب موظفي #العقود.

مصادر برلمانية قالت لـ”الحل العراق”، إن «الحراك الجاري حالياً من قبل نواب غالبيتهم من تحالفي “البناء وسائرون”، وهناك تفاعل من قبل عدد من #البرلمانيين، إلا أن نواباً من كتل أخرى لم يهتموا للحملة».

مبينةً أن «الخطوة البرلمانية هدفها تحويل جزء من عائدات رواتب النواب، إلى #المشاريع الخدمية العالقة بسبب قلة التخصيصات المالية، وتحديداً المدرجة ضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي».

إلى ذلك، قالت #النائب عن #تحالف “#البناء” منار عبد المطلب، إن «الجلسة الأخيرة لمجلس النواب تم خلالها جمع تواقيع لتخفيض رواتب النواب في #البرلمان».

وأضافت في تصريح صحافي أن «الحكومة بامكانها استغلال نسبة #المبالغ المقتطعة من “#البطاقة_الذكية” للموظفين لبناء أكثر من 20 #مدرسة شهرياً، عن طريق الاستفادة من هذه الأموال من مصرف #الرشيد والمصارف الأخرى التي تتعامل بالبطاقة الذكية الخاصة برواتب #الموظفين».

وانخفضت رواتب أعضاء مجلس النواب خلال السنوات الماضية، فبعد أن كان النائب الواحد يتقاضى 40 مليون دينار عراقي، في الدورة البرلمان الأولى بعد عام 2003، تراجعت مخصصاته بعد قرارات رئيس الحكومة السابق #حيدر_العبادي “التقشفية” إلى خمسة ملايين دينار تقريباً.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.