خاص ـ الحل العراق

اعتبر عضو #مجلس_النواب #شيروان دوبرداني، اليوم الخميس، أن #الجيش_العراقي هو القوة الأضعف في المناطق #المتنازع_عليها بين #بغداد وأربيل.

وقال دوبرداني لـ”الحل العراق”، إن «الجيش هو الحلقة الأضعف في المناطق المتنازع عليها، وإن جميع #الانتصارات التي سجلتها #القوات_العراقية في تلك المناطق خلال حربها على تنظيم “داعش”، صادرها الحشد الشعبي، وأصبحت ضمن منجزات الفصائل المسلحة».

مبيناً أن « #الحشد_الشعبي حالياً يمتلك من #الأسلحة الخفيفة والثقيلة ما يمتلكه الجيش العراقي، وهذا أمر يُسبب قلقاً لسكان المناطق المتنازع عليها، خصوصاً الأقليات».

ولفت إلى أن «الحشد الشعبي يرى أن الجيش عميل، مع وجود تدخلات كبيرة في محافظة #نينوى من قبل #الفصائل_المسلحة، ويختلق فوضى إدارية قد تتسبب بمشاكل أمنية في المدينة التي شهدت أقسى الهجمات الإرهابية خلال السنوات الماضية».

ويرى مراقبون، أن الاعتراض الذي قام به اللواء 30 أو ما يُعرف بالحشد الشبكي، كانت دليلاً واضحاً على ضعف الحكومة العراقية بقيادة #عادل_عبد_المهدي، في مواجهة #العصابات و #الميليشيات التي تستولي على المدن المحررة، بالرغم من وجود قرارات حكومية تشير إلى خروج الحشود العسكرية من المدن.

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————————-

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.