بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
قيادي كردي: الدولة التي تُدار بخطب المرجعية لن تكون مدنية - الحل نت

قيادي كردي: الدولة التي تُدار بخطب المرجعية لن تكون مدنية


رصد ـ الحل العراق

دعا القيادي في الحزب #الديمقراطي #الكردستاني #ماجد_شنكالي، اليوم السبت، السياسيين الذين ينتظرون خطب الجمعة وتوجيهاتها، إلى التحول لطلبة في #الحوزة والمعاهد والكليات #الدينية.

شنكالي غرَّد عبر “تويتر” بأن «‏الدولة التي تدار من خلال خطب الجمعة وتوجيهاتها لا يمكن ان تكون دولة #مدنية مواكبة للتقدم والتطور».

مبيناً أن «على سياسييها وقادتها الذين ينتظرون تلك الخطب وتوجيهاتها، أن يتحولوا لطلبة في الحوزة والمعاهد والكليات الدينية بدلاً من تسنم مسؤولية إدارة #الدولة وقيادتها».

تغريدة لماجد شنكالي ـ تويتر

وتأتي هذه التغريدة بعد توجيه ممثل #المرجعية_الدينية في #العراق #أحمد_الصافي، أمس الجمعة، مجموعة تساؤلات عن أموال البلاد التي اختفت ومحاسبة #المتورطين بسرقتها.

حيث قال الصافي، متسائلاً: «أين ذهبت أموال البلاد بأرقامها المرعبة، ولماذا ما زالت معاناة الشعب العراقي مستمرة؟»، مبيناً أنه «في كل يوم نسمع عن #الفساد، وعن أرقامه الكبيرة والمهولة».

يذكر أن هذه الخطبة الغاضبة جاءت في في ظل ظهور بوادر أزمة سياسية جديدة أخذت في التصاعد خلال الساعات الماضية، بين رئيس #البرلمان #محمد_الحلبوسي وعدد من النواب من جهة، ورئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي من جهة أخرى، على خلفية رفض البرلمان قيام رئيس الوزراء بتعيين عدد من #المفتشين العموميين في #الوزارات والمؤسسات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات