خاص – الحل العراق

أكد السياسي العراقي #انتفاض_قنبر، يوم الخميس، أن اسرائيل سوف تستمر بقصف الأسلحة والقواعد الإيرانية في #العراق.

قنبر، قال لمراسل “الحل العراق”: إن « #الولايات_المتحدة_الأمريكية لا تريد ضرب #إيران، بسبب أنها مقبلة على الانتخابات، وهذا قد يكون مادة للديمقراطيين، الذين يخوضون الانتخابات ضد ترامب».

مبيناً أن «هناك تبادل للأدوار، بأن لا تقوم الإدارة الأمريكية بضرب إيران أو ميليشياتها وقواعدها، بل يُكلف هذا الدور بإسرائيل، لكي يمر ترامب بسلام من الانتخابات القادمة ويفوز بها، فأمل إيران بفك الحصار عنها، والذي بدء يهدد بقاء النظام الإيراني، هو خسارة ترامب في الانتخابات، وفوزه يعني إنهاء النظام الإيراني».

وأضاف السياسي العراقي، أن «إسرائيل نجحت بشكل كبير في #سوريا بتدمير أكثر من 90% من #القواعد الإيرانية، وهي تكرر التجربة ذاتها في العراق».

وتابع المقرب من #الإدارة_الأميركية، أنه «بسبب تدمير القواعد الإيرانية في سوريا تم نقل الكثير من العمليات والأسلحة منها إلى العراق، ولهذا بدأت إسرائيل بالقصف داخل الأراضي العراقية».

وأكد قنبر، أن « #الضربات الإسرائيلية، على الأسلحة والقواعد الإيرانية في العراق، سوف تستمر وتكون دقيقة جداً، فهي لديها معلومات استخباراتية دقيقة جداً، وهذا ما لاحظناه من خلال قصف معسكر الشهداء في #آمرلي ومعسكر #صقر في العاصمة العراقية #بغداد».

وكانت مصادر عسكرية عراقية، قد قالت لـ”الحل العراق“، في وقت سابق: إنه «وفق النتائج الأولية فأن التفجير في معسكر “الصقر” تم من خلال عملية قصف خارجي، من خلال #طائرة_مسيرة»، وهذا ما أكدته التحقيقات التي مازالت جارية.

يُذكر أن، تفجيراً قد وقع، الإثنين الماضي، في مخزنٍ للأسلحة تابعٍ لفصائل #الحشد_الشعبي داخل معسكر “صقر” بمنطقة “أبو دشير، جنوبي العاصمة العراقية #بغداد.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.