الأمن العراقي يعتقل (داعشي) شارك في تحطيم (الثور المُجنّح) بالموصل

الأمن العراقي يعتقل (داعشي) شارك في تحطيم (الثور المُجنّح) بالموصل

رصد- الحل العراق

اعتقلت أجهزة الأمن العراقية، اليوم الثلاثاء، أحد عناصر تنظيم #داعش في حي #تل_الرمان بالجانب الأيمن لمدينة #الموصل، سبق له وأن شارك في تحطيم آثار متحف الموصل، ومن أشهرها #الثور_المُجنّح.

وقال بيانٌ لوزارة الداخلية العراقية، إن «الإرهابي كان قد ظهر في إصدار “داعش”، وهو يحمل بيده مطرقة حديدية ويقوم بهدم وتخريب التماثيل الأثرية الموجودة في #متحف_الموصل عام 2015».

وأوضح البيان الذي تابعه الحل العراق، أن «العنصر الإرهابي اعترف بتهديم، وتخريب الآثار الموجودة في متحف الموصل، والذي ظهر في أحد إصدارات “داعش” خلال فترة سيطرة الأخير على المدينة».

وكان التنظيم قد نشر، عقِب استيلاءه على #محافظة_نينوى، مقطع فيديو يُظهر لحظة تدمير عناصره آثار متحف الموصل بواسطة الفؤوس والمعاول، من بينها تمثال (الثور المُجنّح) الذي يقدر عمره بنحو 7 آلاف سنة.

في وقتٍ عَمَد التنظيم إلى سرقة ونهب القطع الصغيرة والمتوسطة التي يعود تاريخها إلى حقبٍ مختلفة من تاريخ حضارة السومريين والآشوريين، ومجمل التاريخ الإنساني للمحافظة والعراق.

وأعلن #العراق استعادة كامل أراضيه من قبضة التنظيم الإرهابي نهاية 2017، بعد نحو /3/ سنوات من سيطرته على مساحاتٍ واسعة من البلاد.

 

تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.