(الحل) – دمشق يفتح معرض دمشق الدولي أبوابه للناس يوم الخميس في تمام الساعة الخامسة، ويستمر حتى الحادية عشر من كل يوم من أيام المعرض التسعة.

ويرغب الكثير من سكان دمشق زيارة المعرض والتنزه فيه والتجول على أجنحته من باب التسلية وكسر الروتين المعتاد في المدينة، لكنهم بذات الوقت يخشون الازدحام أو عدم وجود وسائل نقل تقلّهم إلى منازلهم بعد الانتهاء من زيارتهم.

تجولت مراسلتنا في دمشق على محطات النقل العامة وتعرّفت على أفضل وأسرع الطرق للوصول والعودة من المعرض، إذ يُنصح بتأجيل زيارة المعرض إلى يوم الاثنين المقبل فما بعد ذلك، إذ ستنخفض نسبة الازدحام بعد التحاق الطلبة بالمدارس وبدء العام الدراسي الجديد، بينما سيكون في الأيام السابقة ازدحام من قبل الأهالي، من أجل أن يستغلوا العطلة “بمشوار أخير” مع أبنائهم، قبل الانعزال من أجل الدراسة.

ويُنصح بالتوجه للمعرض في أيام لا تكون فيها عطلة رسمية، أي بعيداً عن أيام الخميس والجمعة والسبت، إذ يفضل الكثير من الناس زيارة المعرض في هذه الأوقات.

وأما عن طرق الوصول، فهناك رحلات من محطة قطارات القدم إلى محطة المعرض عبر قطار يستغرق حوالي 30 دقيقة لكي يصل، وهناك أيضاً حافلات نقل داخلي متوزعة في دمشق وريفها تحمل الركاب بشكل دوري.

لكن يُنصح بالتوجه للمعرض بين الساعة الخامسة والثامنة، لأن الازدحام يتضاعف أيضاً بعد الثامنة وحتى إغلاق المعرض حوالي الساعة الحادية عشرة.

لكن تبدو درجات الحرارة مرتفعة هذه الأيام، ومن الصعب التجول بين أجنحة المعرض تحت أشعة الشمس، لذلك ولمن يملك سيارة خاصة، يمكن أن يتوجه للمعرض حوالي الساعة التاسعة أو العاشرة، والخروج منه حوالي الساعة الثانية عشر، إذ أنه ورغم إعلان المنظمين أن المعرض يغلق أبوابه عند الحادية عشر، إلا أنه فعلياً لا يُغلق حتى حلول منتصف الليل.

ويُنصح باصحطاب الماء البارد وبعض الأطعمة الخفيفة، وذلك لغلاء أسعار المشروبات والمأكولات هناك. كما يُنصح بإحضار كرسي صغير متحرك لكبار السن والعجزة، في حال رغبوا بالاستراحة في إحدى زوايا المعرض

إعداد: رحاب عنجوري – تحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.