التميمي: حكومة عبدالمهدي مُهددة بالسقوط.. الخدمات لم تتقدم بل تراجعت

التميمي: حكومة عبدالمهدي مُهددة بالسقوط.. الخدمات لم تتقدم بل تراجعت

خاص ـ الحل العراق

أكد الباحث العراقي والمحلل #السياسي #محمد_التميمي، اليوم الجمعة، أن حكومة رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي، تقترب من #السقوط، وكشف أسباب ذلك.

التميمي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «هناك غضب سياسي كبير على أداء عبدالمهدي وحكومته، فهي لغاية اللحظة لم تنجز سوى 20 بالمائة من برنامجها الحكومي، رغم مرور ما يُقارب سنة على تشكليها».

مبيناً ان «رئيس الحكومة فشل في ملف إنهاء إدارة مؤسسات #الدولة بالوكالة، بل تورط فيه أيضاً حين وافق على تعيين شخصيات بالوكالة، وهذا ما آثار حفيظة الطبقة السياسية».

وأضاف التميمي أن «مستوى #الخدمات، لم يتقدم على أرض الواقع، بل على العكس، فقد شهدت بعض #المحافظات والمدن العراقية تراجعاً كبيراً بهذا الجانب، الذي يمس حياة #المواطنين».

موضحاً أن «كل هذه الإشارات تؤكد أن الحكومة تقترب من السقوط، خصوصاً مع وجود حراكٍ برلماني من أجل تغيير أكثر من /6/ وزراء، مع بداية الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب».

وبالرغم من مرور قرابة السنة على حكومة عبدالمهدي، إلا أنه لم يتمكن من تنفيذ #البنود التي تعهد بها أمام #الأحزاب والبرلمان خلال جلسة تنصيبه، وهو ما يُزيد من غضب الأحزاب التي تعهدت هي الأخرى لجماهيرها بجملة من #المعالجات لقضايا وملفات متفرقة.

جديرٌ بالذكر، أن #التيار_الصدري، كان قد هدَّد باللجوء إلى #المعارضة خلال الأشهر الماضية، فيما بيَّن أنه يُعارض طريقة تقسيم المناصب بطريقة «#المحاصصة» المعمول بها في البلاد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.