رصد ـ الحل العراق

حذر مسؤول كبير في وزارة #الدفاع #الأميركية (#البنتاغون)، من وجود “ثغرات أمنية” على خط التماس الذي يفصل #القوات_العراقية عن قوات #البيشمركة في المناطق المتنازع عليها، ومن نشاط تنظيم داعش الذي بات ينمو في تلك المناطق.

ونقل موقع “كردستان” 24 عن نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون #الشرق_الأوسط #مايكل_مولروي، قوله إن «تنظيم “#داعش” يسعى للظهور مجدداً وأنه يستغل الثغرات الأمنية الموجودة في المناطق المتنازع عليها وعلى طول الخط الفاصل بين القوات العراقية والكردية».

وأضاف أن «ذلك يتطلب تعزيز #التنسيق بين تلك القوات، وإن #الولايات_المتحدة تدعم بقوة التقدم الأخير في #العلاقات بين #بغداد وإربيل، كما تدعم الولايات المتحدة حل القضايا الخلافية في الوقت المناسب، بما في ذلك قضايا الميزانية والنفط والواردات».

مشيراً إلى أن بلاده «ستواصل تشجيع التنسيق الأمني بين الجانبين من أجل تحقيق #الأمن والاستقرار في المناطق المتنازع عليها».

ونفذ تنظيم “#داعش” في الآونة الأخيرة عدة هجمات في محيط المناطق المتنازع عليها بمحافظة #ديالى مستخدماً فيها أساليب حرب #العصابات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.