خاص ـ الحل العراق

تكرّرت حوادث #الحرائق التي نشبت في محطات توليد الطاقة #الكهربائية بمدن #العراق الجنوبية، مثل #البصرة وميسان، وكان آخرها، اليوم الأربعاء، في مديرية كهرباء #ذي_قار.

المديرية ذكرت في بيان أن «مديرية شبكات الجنوب الغربي، أعلمتنا بحدوث حريق في “قابلوات” السيطرة في محطة #الناصرية القديمة».

مبينة أن «الحريق نجم عنه خروج المحطات الرئيسية التالية عن العمل (الناصرية القديمة، المصب العام، الفهود132 ك. ف) مما أدى إلى انطفاء التيار الكهربائي بصورة تامة عن المناطق التالية: (صوب #الشامية بالكامل، جزء من صوب #الجزيرة، الإسكان الصناعي، قضائي #الجبايش، الفهود ونواحي الطار، #المنار، الكرمة، الفضلية، آور)».

في السياق، قال #منير_المعموري، وهو مسؤول محلي من ذي قار، إن «الحرائق في مدن الجنوب والتي استهدفت محطات توليد #الكهرباء، كثُرت في الأسابيع الأخيرة، ولا نعلم حقاً هل هي استهداف ممنهج لمواقع الطاقة في الجنوب أم حوادث طبيعية نتجية حرارة #الجو المرتفعة».

موضحاً في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «بعض المراقبين لشؤون الطاقة في الجنوب يتهمون عصابات متخصصة باتلاف الطاقة في الجنوب، وتحديداَ #الكهرباء، من أجل إجبار #الحكومة_العراقية على استمرار استيراد #الكهرباء من الجنوب».

ويُعد ملف #الكهرباء، من أبرز الأزمات المستعصية في البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتبلغ ذروتها خلال فصل الصيف، مع ارتفاع درجات #الحرارة.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.