صالح مسلم: هناك بروتوكول متفق عليه ولن نسمح بدخول جندي تركي إلى المنطقة الآمنة

صالح مسلم: هناك بروتوكول متفق عليه ولن نسمح بدخول جندي تركي إلى المنطقة الآمنة

أكد الرئيس المشترك للجنة العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم، أن الاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، يدخل ضمن بروتوكول لحماية المناطق الحدودية، مشدداً على أن جندي تركي واحد لن يدخل إلى المنطقة الآمنة.

جاءت تصريحات «مسلم» أثناء حضوره اجتماعٍ للعشائر العربية في منطقة «كري سبي» #تل_أبيض، حول أبعاد #المنطقة_الآمنة، قائلاً: إن «قواتهم ستنسحب من المناطق الحدودية لمسافة 5 كيلومترات فقط».

وأوضح الرئيس المشترك للجنة العلاقات الخارجية في #حزب_الاتحاد_الديمقراطي، أن «مجالسهم المحلية ستتولى حماية المنطقة وبسط الأمن فيها، ولن يسمح بدخول جندي تركي واحد إلى تلك المنطقة»، وفقاً لشبكة «روداو» الإعلامية.

وأشار #صالح_مسلم إلى أن «الاتفاق المبرم بين #الولايات_المتحدة_الأمريكية وتركيا، لا يتعلق بإنشاء المنطقة الآمنة، بل أنه بروتوكول يهدف لحماية #المناطق_الحدودية».

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن وأنقرة، قد أعلنتا في الثامن من آب/ أغسطس الماضي، أنهما «توصلتا لاتفاق يقضي بإنشاء #مركز_عمليات_مشترك في #تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء «المنطقة الآمنة» شمال شرقي سوريا، وسط تهديدات مستمرة من الرئيس التركي بشنّ عملية عسكرية ما لم تتحقق مطالبهم.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.