خاص – الحل العراق

بعد توجيه الاتهامات من قبل الأطراف السياسية لرئيس الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي، بالعمل على تقوية “#المجلس_الأعلى” الإسلامي، من خلال تنصيب قيادات منه بمواقع مهمة في الدولة، أكد المجلس أن عبدالمهدي لم يقدم استقالته من المجلس حتى الساعة.

وقال القيادي في المجلس الأعلى #أحمد_الحسني، لـ”الحل العراق“، إن «عبدالمهدي، طيلة الفترة الماضية لم يقدم استقالته من المجلس، إنما علّق عضويته فقط، بعد الخلافات الداخلية، بين قيادات المجلس وزعيم #تيار_الحكمة #عمار_الحكيم».

مبيناً أن «المواطن العراقي، لا يهمه إذا كان عبدالمهدي ينتمي للمجلس الأعلى أو لجهة سياسية أخرى، وإنما تهمه الخدمات المقدمة له، وكذلك توفير مقومات #الحياة».

وأكد الحسني أن «عبدالمهدي، سلّم بعض قيادات #المجلس الأعلى مناصب، وفقاً الاستحقاقات #السياسية والانتخابية، وليس وفقاً لقربه من هذه الشخصيات، لكن البعض يحاول الترويج لذلك، من أجل اهداف سياسية ليس إلا».

واتهمت أطراف سياسية عراقية، في وقتٍ سابق، رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي، بتعيين قيادات في المجلس الأعلى، الذي ينتمي له، في مناصب مهمة في الدولة العراقية.

منها مدير مكتب رئيس الوزراء #أبوجهاد_الهاشمي، وكذلك وزير الداخلية الحالية #ياسين_الياسري، وغيرهم من #المستشارين في رئاسة الوزراء.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.