خاص ـ الحل العراق

بعد اتخاذ نائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي “أبو مهدي المهندس”، قرارات #عسكرية بشكل منفرد، بعيداً عن الرجوع إلى #الحكومة، هدَّد #مجلس_النواب باتخاذ إجراءات ومواقف بحق بعض قادة الحشد.

النائب فالح العيساوي وهو المتحدث باسم تحالف “#القوى” العراقية، قال لـ”الحل العراق“، إنه «مع بدء أعمال مجلس النواب، خلال الأيام القليلة القادمة، سيكون للبرلمان موقف واجراءات بحق بعض قادة الحشد الشعبي، الذين لا يعلمون وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة (عادل عبدالمهدي)».

مبيناً العيساوي أن «#البرلمان شرَّع قانوناً للحشد، وأكد فيه أن هذه القوة تعمل وفق أمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية، ولا يحق لأي قائدٍ أو مسؤول فيها اتخاذ أي قرار عسكري أو أمني، إلا بموافقة رئيس الحكومة حصراً».

وأضاف أن «إعلان أبو مهدي المهندس تشكيل مديرية #القوة_الجوية، أحرَّج عبدالمهدي كثيراً أمام الكتل السياسية ومجلس النواب، وحتى #المجتمع_الدولي، فهو لم يعرف بهذا القرار إلا من خلال وسائل #الإعلام».

وأصدر نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الخميس الماضي، أمراً بتشكيل مديرية القوة الجوية، تابعة للهيئة، الأمر الذي لاقى رفضاَ سياسياَ وشعبياً كبير، وسط دعوات إلى حصر السلاح الجوي بيد القوة الجوية العراقية، التابعة لوزارة #الدفاع حصراً.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.