تشهد أسواق #اللحوم في #سوريا، جموداً بسبب ارتفاع #الأسعار وانخفاض القوة الشرائية لدى السوريين، وسط توقعات بانخفاض #الأسعار وزيادة الإقبال حين استيراد لحوم خراف “البيلا”.

وقال رئيس جمعية اللحامين في دمشق (أدموند قطيش) إن أسعار لحوم خراف العواس لا تزال مرتفعة ويصل سعر كيلو غرام #الخروف الحي إلى 2650 ليرة سورية”، بحسب صحيفة (الوطن).

وأوضح أن “سعر الكيلوغرام من الهبرة يتراوح بين 7500 و8000 ليرة، ووفقاً لهذا السعر فإن فئة محددة في المجتمع هي الوحيدة القادرة على الشراء”.

ولفت إلى أن “ارتفاع السعر يرافقه جمود بالأسواق لانخفاض القدرة الشرائية لدى المستهلك”، مشيراً إلى أن “ذلك يدفع اللحامين للذبح بكميات قليلة وفقا لقدرتهم على تصريف المنتج”.

وتوقع رئيس جمعية اللحامين، أنه “بمجرد وصول خراف البيلا سيظهر حكماً انعكاسها على الأسواق وخصوصاً إذا ما طرحت لحومها بأسعار مغرية للمستهلك وضمن قدرته الشرائية”.

وأضاف أنه “إذا كانت أسعارها مرتفعة أو مقاربة للمنتج المحلي فلن تفيد المستهلك”، متوقعاً أن “يكون مصدر خراف البيلا البرازيل أو أستراليا”.

ويطلق اسم #العواس أو النعيمي أو البلدي على سلالة الأغنام، التي يعود أصلها إلى بادية الشام وهي من الأغنام دهنية الذيل، على عكس سلالة الأغنام المعروفة بـ “البيلا”، ولها ذيل صغير غير دهني.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.