تعتزم السلطات التركيّة فتح باب الزيارات إلى سوريا للاجئين السوريين المقيمين في مدينة غازي عنتاب جنوبي البلاد، وذلك عبر تقديم طلب رسمي للولاية تتم الموافقة عليه وفق شروط أعلنت عنها السلطات في ولاية المدينة.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع الحل بأن ولاية عنتاب أتاحت نظام الزيارات إلى سوريا لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، بشروط عديد وحالات استثنائية منها الوفاة أو المرض أو الحالات المتعلقة بتفقد الأملاك الخاصة في سوريا.

وبحسب المصادر فإن على الراغبين بزيارة سوريا التقدم بطلب إلى ولاية غازي عنتاب حيث تتم دراسة الطلب وقبوله أو رفضه، بعد الاطلاع عليه من قبل الولاية، وفور قبول الطلب يتم تحديد موعد الذهاب والعودة إلى سوريا عبر المعابر الرسمية على الحدود السورية التركية

ويشمل قرار الزيارات الجديد السوريين في ولاية غازي عنتاب فقط، والذين يبلغ عددهم نحو من 400 ألف لاجئ مسجلين في الولاية وفق إحصائيات الهجرة التركية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تغلق كافة المعابر الرسمية مع سوريا، سواء من يريد الدخول إلى تركيا أو زيارة سوريا، وتسمح السلطات التركية للسوريين الذهاب إلى بلادهم فقط في فترات الأعياد ضمن ما بات يعرف بـ”إجازة العيد” لتغلق بعدها المعابر من جديد باقي فترة العام.

تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.