العراق يخشى عودة “داعش” بسبب الغزو التركي لشمال شرق سوريا

العراق يخشى عودة “داعش” بسبب الغزو التركي لشمال شرق سوريا

خاص ـ الحل العراق

أبدت لجنة #الأمن والدفاع في #البرلمان العراقي، اليوم الخميس، عن تخوفها من عودة عناصر تنظيم “#داعش” إلى #العراق، بسبب التوغل التركي العسكري في #سوريا.

عضو اللجنة #النائب #علي_الغانمي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «العراق لديه مخاوف حقيقية من عودة عناصر تنظيم “داعش” إلى #العراق، بسبب التوغل التركي العسكري في سوريا، فهناك إرهابيين خطرين معتقلين لدى “قوات سوريا #الديمقراطية”، وإن إطلاق سراحهم #الإرهابيين أو هروبهم، يعني عودة الإرهاب إلى العراق والمنطقة».

مبيناً أن «العراق دائماً ما يطالب بالحلول السياسي وفق الحوار، بعيداً عن أي عمل عسكري، لأن التدخلات العسكرية تؤدي إلى نتائج سلبية على عموم #المنطقة، وللعراق الحصة الأكبر، بسبب موقعه الجغرافي».

وكشف الغانمي عن أن «القيادات العسكرية العراقية، اتخذت إجراءات وخطط جديدة، بالتزامن مع انطلاق التوغل التركي العسكري في سوريا، من أجل حماية الحدود، وكذلك الحفاظ على #النصر المتحقق ضد الإرهاب من قبل العراق والعراقيين».

ونددت دول عربية عديدة، من ضمنها العراق بالهجوم #التركي الذي شنته أنقرة، يوم أمس الأربعاء، على قوات #سوريا #الديمقراطية في شمال شرق #سوريا، واعتبره “خرقاً للسيادة السورية”.

وبدأت تركيا عملية عسكرية ضد القوات #الكردية في شمال شرق سوريا بضربات جوية على بلدة رأس #العين الحدودية.

وجاء التحرك التركي بعدما قرر الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب سحب قواته من الحدود ليعطي فيما يبدو ضوءاً أخضر لتركيا لبدء الهجوم.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.