أفاد مرصد حقوقي بأن #تركيا تسعى الآن في حملتها العسكرية التي تشنها بمشاركة فصائل سورية معارضة شمال سوريا إلى عزل #رأس_العين و #تل_أبيض لتسهيل اقتحامها، والتأكد من منع وصول الإمدادات إليهما.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “تحاول القوات التركية عزل منطقتي رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة عن باقي المناطق، عبر تقطيع أوصال المنطقة باستهداف الطائرات الحربية للطرق الواصلة إليها، كاستهدافها المنطقة الواصلة بين تل أبيض وعين العرب (كوباني)، والمنطقة الواصلة بين رأس العين وتل تمر، وبين رأس العين والحسكة، وذلك لمنع وصول مؤازرات وتعزيزات عسكرية إليها”.

وفي السياق ذاته، استهدفت طائرات حربية تركية صباح اليوم الجمعة حي عين العروس بتل أبيض وقرية الأسدية بالقرب من رأس العين على طريق الحسكة.

وكانت الطائرات التركية قصفت بعد منتصف الليل أماكن متفرقة رأس العين وتل أبيض وقرى تابعة لهما، ما دون ذلك تشهد الجبهات من المالكية إلى الدرباسية هدوءًا حذراً واستنفار وتأهب متواصل، بحسب المصدر نفسه.

وأدت الحملة العسكرية التركية حتى الآن إلى نزوح أكثر من 75 ألف مدني، جزء كبير منهم لجؤوا إلى مدينة الرقة، وفق مصادر محلية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.