رصد- الحل العراق

 في أول ردٍ منذ إعلان مقتل أبو بكر البغدادي، اعترف تنظيم “داعش” المتشدد في تسجيلٍ صوتي، بمقتل زعيمه ومقتل المتحدث باسمه أبو الحسن المهاجر، فيما أعلن عن «تعيين أبو إبراهيم الهاشمي القُرشي» خلفاً له.

وكان البغدادي قد قُتل في عملية عسكرية نفذتها #القوات_الأمريكية الخاصة، فجر الأحد الماضي، وأكد ذلك الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، مقتل زعيم تنظيم “داعش”، في هجومٍ اعتبره «جريئا»، وحدثٍ وصفه بـ«التاريخي».

وذكر ترامب في كلمة ألقاها اليوم الأحد: «وضعت الولايات المتحدة الليلة الماضية الإرهابي رقم واحد في العالم أمام العدالة، تم قتل أبو بكر البغدادي».

وأوضح ترامب أن القوات الأمريكية الخاصة نفذت العملية بـ«مشاركة 8 #مروحيات ومجموعة كبيرة من العسكريين»، مبيناً بأن زعيم “داعش” انتحر خلال محاولة فراره في نفق تحت موقع مخبئه، حيث فجر نفسه و3 من أطفاله بحزام ناسف».

 يُذكر أن #الولايات_المتحدة_الأمريكية قادت تحالفاً دولياً مكوناً من 79 دولة لمحاربة تنظيم “داعش” المتشدد عام 2014، الذي سيطر على مساحات شاسعة في كل من #العراق وسوريا، وارتكب في مناطق سيطرته انتهاكات بشعة وخطيرة ضد السكان المدنيين، قد تُرقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة