خاص ـ الحل العراق

تستمر التظاهرات المطالبة برحيل #الحكومة العراقية للشهر الثاني، رغم محاولة القوات الأمنية والجهات المسلحة الأخرى قمعها عبر استخدام “القوة المفرطة” في العديد من ساحات التظاهر والاعتصام بالبلاد.

وقال مراسل “الحل العراق“، في ساحة التحرير ببغداد إن «التظاهرات، ما تزال مستمرة في ساحة التحرير رغم #القمع واستخدام القوات الأمنية لقنابل “الدخانيات”، والرصاص الحي في ساحة الخلاني وجسر السنك».

وأضاف أن «المتظاهرين انسحبوا من ساحة #الخلاني بعد سيطرة قوات مكافحة #الشغب على المنطقة، وسقوط أكثر من 25 مصاباً بينهم حالات حرجة، تمّ نقلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج».

أما في مدينة الديوانية جنوب #العراق، أفادت مصادر محلي لـ”الحل العراق” بأن «المتظاهرين تجمعوا في ساحة الساعة وسط المدينة، فيما شهدت المحافظة استمراراً للإضراب العام عن دوام المدارس والجامعات وحاولوا إغلاق الدوائر #الحكومية والجسور المهمة».

وفي البصرة، فقد استمر اعتصام المئات من أهالي المدينة أمام مبنى #الحكومة المحلية، بالرغم من استخدام #القوات الأمنية “#العنف”، بحسب متظاهرين.

ويشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولات فيما بعد إلى إسقاط الحكومة، أسفرت حتى الآن عن مقتل ما يقارب من 300 شخصاً، وإصابة 12 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق المفوضية العليا لحقوق #الإنسان.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.