خاص ـ الحل العراق

بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي، تقديم استقالته، وقّع الوزراء في الحكومة العراقية على استقالتهم بشكل جماعي.

مصادر مقربة من #مجلس_الوزراء، قالت لـ”الحل العراق“، إن «مجلس الوزراء، عقد اليوم جلسة استثنائية، شهدت تصويت المجلس على الموافقة لاستقالة مدير مكتب رئيس الوزراء أبو جهاد الهاشمي، كما تمت الموافقة على استقالة الأمين العام للمجلس #حميد_الغزي».

مبينة أنه «بعد التصويت قدم جميع الوزراء استقالتهم إلى عبدالمهدي، لارفاقها مع استقالته، بهدف ارسالها إلى #البرلمان، اليوم السبت، لغرض التصويت عليها، يوم غد الأحد، بحزمة واحدة».

وأكدت المصادر أنه «بعد تصويت البرلمان على قبول استقالة حكومة عادل عبدالمهدي، سوف تتحول إلى حكومة تصريف أعمال، خالية من الصلاحيات، وتبقى تدير الأمور لحين اختيار #حكومة جديدة».

وأعلن عبدالمهدي، في وقت سابق من أمس الجمعة، عزمه تقديم استقالته إلى البرلمان، استجابة لدعوة #المرجعية الدينية، وبعد يوم دامٍ في محافظتي #النجف وذي قار أودى بحياة عشرات المتظاهرين ومئات الجرحى.

فيما رحّب متظاهرو #ساحة_التحرير في #بغداد وميادين أخرى جنوبي البلاد، بخطوة إعلان عادل عبدالمهدي عزمه تقديم استقالته إلى #البرلمان، معتبرين أنها خطوة أولى، وأنهم سيواصلون #التظاهرات حتى تحقيق المطالب بشكل كامل.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.