بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
دولة القانون: تشويه صورة المالكي في ساحة التحرير عمل "مدفوع الثمن" - الحل نت

دولة القانون: تشويه صورة المالكي في ساحة التحرير عمل “مدفوع الثمن”


خاص ـ الحل العراق

وصف ائتلاف #دولة_القانون الذي يتزعمه #نوري_المالكي، اليوم الإثنين، حوادث تمزيق صور المالكي واحراقها في ساحات الاحتجاج وتحديداً ساحة التحرير بأنها عمليات “مدفوعة الثمن”.

وقال #عمار_الشبلي، وهو عضو بالائتلاف لـ”الحل العراق”: إن «بعض المندسين في #التظاهرات في #العراق يسعون إلى تشويه صور الرموز الوطنية من السياسيين والزعماء وحتى رجال الدين من خلال تمزيق صورهم وإحراقها».

مبيناً أن «تمزيق صورة سياسيين عراقيين مهمين ومنهم نوري المالكي، هو عمل مدفوع الثمن».

وفيما يتعلق بالشأن السياسي وأزمة اختيار رئيس الحكومة الجديد، أشار الشبلي إلى أن «بعض الكتل السياسية مشغولة حالياً بإتمام صفقاتها، ومحاولة حماية مصالحها ونيل المزيد من المكاسب على حساب تضحيات #المتظاهرين».

مؤكداً على أن «اختيار رئيس الوزراء الجديد، البديل عن #عادل_عبد_المهدي سيكون من خلال الكتلة الأكثر عدداً، وإذا تعذرت هذه الكتلة، فسيتم اختياره من خلال الأقل منها من حيث العدد».

وكان النائب عن تحالف “ #سائرون” #ستار_العتابي، قد قال، السبت الماضي، في تعليقٍ صحفي أن «المرشح الجديد لمنصب رئيس الوزراء سيكون من خارج العملية السياسية».

في وقتٍ أكّد بيانٌ أصدره متظاهرو #ساحة_التحرير، الاسبوع الماضي، على «ضرورة التزام الكتل السياسية برؤيتهم فيما يتعلق بالمرشح المقبل لمنصب رئيس الوزراء».

وحددوا عدة شروط اعتبروها «أساسيةً» في شخصية رئيس الوزراء المقبل، وأولها أن يكون «مستقلًا وغير منتمٍ لأي حزب أو تيار ومن غير مزدوجي الجنسية، ولم يكن وزيرًا أو بدرجته أو برلمانيًا أو محافظًاً».

إعداد: ودق ماضي

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات