نشرت صحيفة «الوطن» المقربة من السلطات مقالاً تحدثت فيه عن تحضيرات لعمل عسكري «ضخم» على طول الجبهات في إدلب، ونقلت عن خبراء عسكريين قولهم إن دمشق تنوي فرض «اتفاق سوتشي» بالنيران.

ونقلت الصحيفة التي تنطق عادة بلسان الحكومة عن مصدر ميداني قوله إن «الجيش السوري استقدم تعزيزات عسكرية كبيرة وجديدة أمس، إلى مناطق تعتبر خطوط تماس، مثل خان شيخون جنوب إدلب وسنجار شرقها، والتي هي منطلق لعمليات عسكرية جديدة قد ينفذها الجيش في أي وقت، بانتظار أوامر قيادته العسكرية».

وأضاف المصدر أن «الجيش السوري في حال عالية من الجهوزية والاستعداد، تمكنه من تنفيذ أي عمل عسكري ضخم، وفي جميع محاور القتال في إدلب وفي الأرياف المجاورة لها في اللاذقية وحماة وحلب»، على حد وصفه.

واعتبرت الصحيفة أن تركيا «تماطل» في تنفيذ اتفاق «سوتشي»، بشأن سحب «العناصر المتطرفة» من منطقة من المفترض أن تكون منزوعة السلاح، أقرتها أنقرة بالاتفاق مع موسكو، وهو ما يدفع الجيش السوري إلى التحضير لعمل عسكري، وفق الرواية الرسمية.

وانتشر اليوم تسجيل مصور في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر إسقاط طائرات مروحية تابعة للجيش السوري براميل متفجرة على منطقة سكنية في محافظة إدلب، خلال مرور دورية تركية، من المفترض أن تكون مهمتها «خفض التصعيد» في المنطقة.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم مقتل 14 من المدنيين على الأقل، بينهم 6 من عائلة واحدة (3 أطفال و3 نساء)، جراء القصف الذي تتعرض له محافظة إدلب منذ الصباح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.