بغداد- الحل العراق

استجاب ملايين الطلبة العراقيين لنداءات المعتصمين في #ساحة_التحرير ببغداد، من أجل دعم مسيرة الحراك الشعبي والمحتجين الرافضين لكل المرشحين الحاليين لمنصب رئيس الحكومة العراقية.

وبدأت المسيرة صباح اليوم الأحد عند الساعة الحادية عشرة، بتوافد آلاف الطلبة من مدارس ومعاهد وكليات #بغداد والتوجه إلى ساحتي التحرير والخلاني، ورفع الطلبة المحتجون شعارات أبرزها: (ترحل الأحزاب- كلهم حرامية- يسقط الرئيس القادم).

في السياق، قال باسم الشمري وهو مشرف تربوي من #حي_الحرية ببغداد، إن «المشاركة الطلابية تُعد الأهم من حيث دعم الثورة، وفي كل الثورات التي حصلت في العالم كان للطلبة دورٌ كبير فيها».

مبيناً لـ”الحل العراق”، أن «طلبة #العراق باتوا أكثر وعياً بالأحداث السياسية وهم يدركون المخاطر التي تحيط بهم في ظل وجود الأحزاب الدينية الحاكمة حالياً، وبالتالي فهم يشاركون من أجل الدفاع عن مستقبلهم».

من جانبه، أوضح “سعد المطلبي” وهو مسؤول محلي بمدينة بغداد، أن «تظاهرات #بغداد تحظى بدعم الحكومة المحلية والقوات العراقية، ولكن هناك مشكلة في إقحام الطلبة ضمن صفوف المحتجين».

مشيراً في اتصالٍ مع الحل العراق، إلى أن «الإضراب الطلابي مستمر منذ شهرين ونصف، واستمراره أكثر من هذا الوقع سيؤثر على مسيرة العلمية التربوية في البلاد، وكان من المفترض عدم توريط الطلبة بالتظاهرات».

وتشهد بغداد ومدنٌ عراقية أخرى، إضراباً عاماً عن الدوام في المدارس والجامعات، منذ الخامس والعشرين من اكتوبر الماضي، تعبيراً عن الاحتجاج ضد #الحكومة_العراقية التي يطالبها المتظاهرون بالرحيل، ويتهمونها بأنها المسؤولة عن قتل المئات خلال موجة التظاهرات.

 

إعداد- ودق ماضي


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.