توفيت الإعلامية اللبنانية، نجوى قاسم، مذيعة قناة العربية «الحدث» داخل شقتها في دبي، ونعتها زميلتها «ديانا مقلد» في تغريدة على حسابها في «تويتر» منوهة إلى أنّ «نجوى رفيقة البدايات في التسعينيات، سكت قلبها في منزلها في دبي».

وأضافت «مقلد» في تغريدتها «نجوى إعلامية مكافحة توفيت عن عمر ناهز الـ52 عاماً، كانت تعطي بسخاء وكرست حياتها كلها لعائلتها ومحبيها وكانت متفانية في عملها حتى اللحظة الأخيرة… خبر حزين جداً وصادم جداً جداً».

ونجوى قاسم مذيعة ومقدمة برامج سياسية، أهمها البرنامج اليومي «حدث اليوم» على قناتي (العربية، والعربية الحدث).

من جانبه، أكد مدير مجموعة «أم بي سي»، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في دبي #علي_جابر، في أول تعليق له على الخبر: « الخبر حزين؛ على الأرجح، إنّها ذبحة قلبية. وُجدت جثة داخل شقّتها في دبي، وجميع زملائها نعوها».

وأوضح «جابر» في حديثه: «عرفتُ بالخبر منذ الحادية عشرة قبل الظهر. على الأرجح، تمّت الوفاة صباحاً. لا أدري ما حصل. كنتُ على اتصال معها طوال الوقت»، وفقاً لـ«النهار».

كما نعت إدارة شبكة (العربية، والعربية الحدث)، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي، وذلك في خبر رسمي على موقعها.

وقالت الشبكة: «إذ تنعى شبكة (العربية) و(العربية الحدث) الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية».

من الجدير بالذكر، أن #نجوى_قاسم حاصلة على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في #بيروت. وسميت على موقع قناة العربية بـ«قطعة الكريستال» وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ«المراسلة الحربية». نظراً لتغطيتها أخبار الحروب في #أفغانستان والعراق ولبنان، كما عملت 11 عاماً في تلفزيون #المستقبل_اللبنانية قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة