بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
ترامب يُغرّد بالفارسية: الشعب الإيراني يُحب أميركا - الحل نت

ترامب يُغرّد بالفارسية: الشعب الإيراني يُحب أميركا


رصد ـ الحل العراق

نشر الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، اليوم السبت، تغريدة جديدة باللغتين الفارسية والإنجليزية، مطالباً “قادة” النظام بالتركيز على تحقيق “أحلام الشعب”.

وقال ترامب في تغريدته على منصة “تويتر”، إن «شعب #إيران النبيل – الذي يحب أميركا – يستحق، حكومةً مهتمةً بمساعدته في تحقيق أحلامه أكثر من قتله للمطالبة بالاحترام».

وأضاف: «بدلاً من جر إيران نحو الخراب، ينبغي على قادتها التخلي عن #الإرهاب وجعل إيران عظيمة مرة أخرى».

وفي تغريدة سابقة نشرها مساء أمس الجمعة، دعا ترامب المرشد الأعلى الإيراني #علي_خامنئي إلى ضرورة التحلي بالحذر في انتقاء كلماته، بعد ما وصف الزعيم الإيراني ترامب “بالمهرج” الذي يتظاهر فقط بدعم الشعب الإيراني، لكنه يريد في الحقيقة “طعن” بلاده “بخنجر سام في الظهر”.

واعتبر خامنئي، خلال خطبة الجمعة، أن “حالة الحزن” التي سادت أرجاء #البلاد بعد مقتل الجنرال #قاسم_سليماني، تدل على دعم الإيرانيين للجمهورية الإسلامية.

وكانت وكالات أنباء عالمية قد أفادت، في وقت سابق، بأن #التظاهرات التي خرجت في العاصمة الإيرانية #طهران، امتدت إلى مدن أخرى من بينها #أصفهان وهمدان، وذلك بعد أيام من إسقاط #الجيش_الإيراني طائرة أوكرانية، بصاروخ بعد دقائق من إقلاعها من مطار طهران صباح الأربعاء الماضي.

وهتف المحتجون في أصفهان بشعارات مناهضة للنظام من بينها «أميركا ليست عدونا.. عدونا هنا في الداخل»، فيما انتقد المحتجون «سنوات المجازر» التي رأوها على يد النظام الإيراني منذ عام 1979، وفق ما نقلتها قناة “الحرة” الأميركية.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات